محليات

لجنة الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تجتمع بوفد برلماني استرالي

مجلس الشورى

صراحة – الرياض : عقد أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأسترالية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحمن بن أحمد هيجان في مقر المجلس بالرياض اجتماعا مع أعضاء اللجنة الدائمة المشتركة للشؤون الخارجية والدفاع والتجارة في البرلمان الأسترالي برئاسة السيدة تريزا جامبارو وذلك في إطار زيارتهم للمملكة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وأستراليا واستعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.
كما تم بحث سبل تعزيز العمل والتعاون الثنائي على صعيد العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الأسترالي وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم التعاون والعمل المشترك بين الجانبين.
حضر الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أستراليا الأستاذ نبيل محمد آل صالح، وسفير أستراليا لدى المملكة الدكتور رالف كينج.
تجدر الإشارة إلى أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية بالمجلس تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق أكبر قدر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى