محليات

فعاليات مهرجان ” كلنا نحب التراث ” بنجران تنعش أسواق التمور

2016-03-18_160908

 

صراحة – خالد الحسين :  شهدت محال التمور المشاركة في مهرجان ” كلنا نحب التراث ” بالمدينة التاريخية ” أبا السعود ” بمنطقة نجران، انتعاشاً وإقبالاً كبيراً من قبل الأهالي وزوار المنطقة خلال إجازة منتصف العام الدراسي .
ويعد سوق التمور من الأسواق التي تقام بشكل مستمر وسط مدينة أبا السعود التاريخية، الذي يتم من خلاله تسويق وعرض أجود أنواع التمور التي تنتجها نجران مثل البياض والمواكيل والرطب والخلاص وغيرها.
وأوضح عدد من أصحاب محلات التمور المشاركين في المهرجان، أن منطقة نجران تتميز بإنتاج أصناف تمور البياض والرطب والمواكيل والخلاص النجراني، وتعد من أفضل ما تنتجه مزارع المنطقة، وذلك لطعمها اللذيذ وجودتها المعروفة، بالإضافة إلى أنواع متعددة من الأصناف الأخرى .
من جهته أبان مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بنجران صالح بن محمد آل مريح، أن الهدف من إقامة فعاليات مهرجان” كلنا نحب التراث ” بالمدينة التاريخية، هو إدخال أصحاب هذه الأسواق في أجواء الفعاليات السياحية من خلال تخصيص فعاليات لكل سوق من الأسواق الشعبية والتراثية وإقامة مزادات علنية تسهم في دعمهم ماديا ومعنويا والتعريف بمنتجاتهم وتسويقها.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى