المقالات

” أكاذيب العالم في أسبوع”

١- أمريكا تسحب قواتها من الصومال :- الكثير لايعلمون ان هنالك بقايا للجيش الامريكي بعد انسحابه عام ١٩٩٤ م بعد معارك مايسمى بسقوط الصقر الاسود ( BLACK HAWK DOWN ) لكن هل الانسحاب هو التخلي عن السيطره على البحر الاحمر للروس والصينيين ؟
٢- السفير الايراني في بغداد يحرض على المصالح الامريكيه :- تهديد صريح من قبل السفير المجوسي الايراني في بغداد للأمريكان متجاوزاً  الاعراف الدبلوماسيه . ماسبب صمت الحكومه العراقيه . المفروض ان يطلب منه مغادرة بغداد . ولا هذه قويه شوي.
٣- خطه اوروبيه لأنقاذ لبنان :- يقصدون طبعاً انقاذ الفساد والفاسدين في لبنان . للتوضيح لمن الابي عليه التقرير .
٤- مضاربات واغماء في البرلمان التونسي :- إن تركت تونس فريسه للغنوشي واعوانه المدعومين تركياً وقطرياً فسوف يفقدها العرب قبل التوانسه انفسهم وستلحق بركب ليبيا والليبيين . يجب على الرئيس التونسي استخدام صلاحياته لوقف عبث الغنوشي وشياطينه !
٥- قطار طريق الحرير :- هل تجعل الصين من هذا الطريق كسراً لاي عقوبات او حصار ضد حلفائها من قبل الامريكان . وهل سيضطر الامريكان الى تدميره ؟
٦- الجار الصادق :- زيارات اخوه وجيره صادقه متواصله من السعوديه مع الاشقاء العراقيين بالرغم من نباح المجوس . الدم العربي لا يمكن ان ينجسه المجوسي . السعوديه خيمة العرب الآمنه بأذن الله .
٧- اوروبا بين الحانا والمانا مع تركيا :- لم يستطع الاوربيون حتى الان اصدار اي عقوبه بحق تركيا على ماتقوم به من اعتداء على مصالحهم في البحر المتوسط بالرغم من استغاثات اليونان ناهيك عن مواقفهم الهزيله من تدخلات تركيا في ليبيا وسوريا والعراق . اجتماعات وروحات وجيات لبروكسل على الفاضي . كذب وخداع يترجمه الاتراك الى ضوء اخضر !
٨- تردد امريكي مع الحوثي :- الم يقتنع الامريكان حتى الان ان جماعة الحوثي المجوسيه جماعه ارهابيه قتلت ودمرت ونهبت وشردت الملايين من الشعب اليمني . مئات الصواريخ والطائرات المسيره الايرانيه التي تم اطلاقها على السعوديه واستهدفت المدنيين ومواقع نفطيه . اليوم صدرت عقوبات لبعض قيادات الحوثي. مالسر وراء هذا التردد؟ هل لأنهم يعتقدون  ان الشرعيه ضعيفه وليس لها دور داخل اليمن وانه بالامكان الوصول الى اتفاق مع الحوثي لاستلام السلطه في اليمن وفي هذه الحاله لا يمكن تصنيفها كمجموعه ارهابيه . كل شيء جائز لدى الامريكان !
٩- اسرائيل وحماية المجوس :- خمسمائة هدف تم استهدافها من قبل اسرائيل ٩٠٪؜ منها اهداف ايرانيه ولم نرى اي رد ايراني مجوسي على إسرائيل مع رفع الاعلام والشعارات الموت لأسرائيل . كذب وخداع نعرفه ونعلمه .
١٠- عباس يرحب بالعلاقات المغربيه الاسرائيليه :- كذاب اشر ومنافق. ترحيب بالمغرب وإسرائيل واستنكار من علاقات البحرين والامارات مع إسرائيل . إبتزاز قذر وكلاب تنتظر ان ترمى لها العظام .
١١- لعبة جر الحبل بين امريكا وإيران في العراق :- لعبه لايعرف العراقيون انفسهم مغزاها. هل يعقل ان يجبر اذناب ايران الخزعلي والمالكي والصدر والعامري الامريكان على الخروج من العراق. ام هل اصبحت امريكا وايران توم إند جيري الشرق الاوسط.
١٢- الخلاصه :- صراع من أجل البقاء والقوة تفرض وجودها.

الدكتور / سعدعبدالعزيزالعوده
٢٠٢٠/١٢/١٢ م

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى