محليات

أمانة الرياض: تسنيم 4400 قبر تضررت من السيول الأخيرة

image1 (2)

 

صراحة – نواف العايد :  أعادت أمانة منطقة الرياض تسنيم اكثر من 4400 قبر في ثلاثة مقابر تضررت من الأمطار التي هطلت على العاصمة خلال اليومين الماضيين.
وقال الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، إن الإدارة عملت فورا على إعادة تسنيم القبور المتضررة، وخصصت لذلك أكثر من 80 عاملا، باشروا العمل فور انتهاء الأمطار، حيث تم توفير كافة الآلات والأدوات اللازمة لتنفيذ العمل.
وبين الدكتور الدوسري انه تم تسنيم أكثر من 2000 قبر في مقبرة النسيم، أما في مقبرة جنوب الرياض فقد تم تسنيم نحو 1500 قبر، بينما تم تصليح أكثر من 700 قبر في مقبرة أم الحمام.
وبين الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري الأمانة تشرف حاليا على أكثر من 84 مقبرة في الرياض، منها تسعة مقابر رئيسية لازالت عاملة، لافتا إلى أن الأمانة تولي هذه المقابر أهمية بالغة، وتعمل على توفير كافة احتياجاتها من خلال تجهيزها وصيانة كافة مرافقها، وإعادة تسنيم القبور التي تتعرض للتهدم، وتسوير المقابر، وتوفير كافة الخدمات من مبان وحراس وعمال وتوفير خدمات المياه والكهرباء وتحديد مسارات الدخول والخروج، وتأمين سيارات طوارئ خاصة تم تجهيزها بمتطلبات النقل مع سائقين وموظفين مدربين لمهام نقل موتى الحوادث وغيرها إلى المستشفيات أو المقابر.

 

image3

 

image2 (1)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى