محليات

زراعة الشرقية تحظر دخول 4265 رأس ماشية

00

 

صراحة-متابعات: أعادت الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية شحنات ماشية عبر منافذ سلوى والبطحاء والرقعي قدرت بـ4265 رأسا؛ لإصابتها بأمراض، إضافة إلى قيامها بإتلاف 11592 كيلو جراما من الفاكهة والخضار.

وقال مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالشرقية سعد المقبل: إن الادارة قامت وعبر منافذها بسلوى والبطحاء والرقعي بإعادة شحنات من الماشية (أغنام وعجول)؛ لإصابتها بأمراض، خلال الفترة من 9/4/1435هـ الى 16/5/1435هـ، تقدر بـ4265 رأسا.
وبين أن الشحنات كانت عبارة عن (3120) رأسا من الأغنام، بعد تبين إصابتها بالحمى القلاعية، و(1100) رأس من الأغنام بعد تبين إصابتها بالحمى المالطية، إضافة إلى (45) رأسا من العجول بعد تبين إصابتها بالحمى القلاعية.
كما أتلفت الإدارة وعبر محاجرها منذ مطلع العام الهجري الحالي وحتى منتصف
جمادي الأولى، عددا من الارساليات النباتية بلغت 11592 كيلو جراما من الفاكهة والخضار، حيث تم إتلاف كمية من فاكهة الفراولة تقدر بـ(3166 كرتونا)، بوزن اجمالي (6220 كيلو جراما)، وخضار وفواكه مشكلة قدر عددها بـ(2407 كراتين)، بوزن اجمالي (5372 كيلو جراما).
وأكد المقبل، أن الادارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية تهيب بجميع المستوردين ضرورة التأكد والحرص على سلامة الإرساليات الحيوانية والنباتية واكتمال اوراقها؛ تفاديا لإتلافها او اعادتها الى مصدرها، مبينا أن ذلك يأتي في إطار حرص الإدارة العامة لشؤون الزراعة بالمنطقة الشرقية على تطبيق الاجراءات المحجرية الحيوانية والنباتية في جميع المنافذ التابعة لها بالمنطقة الشرقية، وهي محاجر (مطار الملك فهد الدولي وجسر الملك فهد وميناء الملك عبدالعزيز ومنفذ الرقعي ومنفذ الخفجي ومنفذ سلوى ومنفذ البطحاء)؛ حيث تستقبل مختلف الإرساليات الحيوانية والنباتية ويتم الفسح عنها بعد تطبيق جميع الإجراءات المحجرية اللازمة.

اليوم

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى