محليات

الفريق الرويلي يلتقي رئيس جمهورية قبرص وعدداً من القيادات العسكرية والأمنية

صراحة – الرياض : وصل معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي أمس، إلى جمهورية قبرص يرافقه عدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، بناء على الدعوة المقدمة لمعاليه من معالي رئيس أركان الحرس الوطني والقوات المسلحة القبرصية.
وبدأ معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي لقاءاته اليوم، وفق البرنامج المعد للزيارة، بلقاء فخامة رئيس جمهورية قبرص السيد نيكوس أناستاسيادس، في القصر الرئاسي.
ونقل معاليه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وسمو ولي العهد – حفظهما الله – لفخامته ولحكومة وشعب جمهورية قبرص الصديق.
من جهته أعرب فخامة الرئيس عن تقديره لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده ولحكومة المملكة العربية السعودية، مؤكداً متانة العلاقات بين البلدين، عادّاً هذه الزيارة خطوة مهمة لتطوير التعاون العسكري بين البلدين.
بعد ذلك توجه معاليه إلى مقر رئاسة أركان الحرس الوطني القبرصي، حيث كان في استقباله معالي رئيس أركان الحرس الوطني والقوات المسلحة القبرصية الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي.
وجرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون العسكري بين جمهورية قبرص والمملكة، وتبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ثم أقامت وزارة الدفاع القبرصية مأدبة غداء تكريماً لمعالي رئيس هيئة الأركان العامة والوفد المرافق معه، بحضور معالي وزير الدفاع القبرصي السيد شارالامبوس بيتريدس.
كما التقى معالي رئيس هيئة الأركان العامة بمستشار الأمن القومي الدكتور كيرياكوس كوروس، حيث جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وفي نهاية الزيارة أكد معالي الفريق الأول الركن فياض الرويلي، أهمية العلاقات العسكرية بين البلدين الصديقين والتعاون العسكري، والدفاعي المشترك، مقدماً شكره على الحفاوة والاستقبال.
حضر اللقاءات سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قبرص خالد بن محمد الشريف، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع من الجانبين.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى