محليات

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم مساعداته في عدة دول

صراحة – الرياض :واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع المواد الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال بمحافظتي حلب وإدلب في شمال غرب سوريا.حيث جرى توزيع 830 سلة غذائية و830 سلة نظافة، في عدد من مخيمات النازحين بمحافظتي حلب وإدلب، استفاد منها 830 أسرة.
ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف دول العالم.

وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول هدية حكومة المملكة العربية السعودية لأفغانستان المتضمنة 100 طن من التمور.
وقام بتسليم المساعدات للجانب الأفغاني –نيابة عن المركز- القائم بالأعمال في سفارة المملكة لدى أفغانستان بالإنابة محمد الشمّري، في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، بحضور ممثل جمعية الهلال الأحمر الأفغانية غلام حسام، ومدير مكتب المركز في أفغانستان فهّاد القحطاني.
وأوضح القائم بالأعمال في سفارة المملكة لدى أفغانستان محمد الشمّري أن هذه المساعدات تأتي امتداداً للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها المملكة من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للوقوف مع المحتاجين من الشعب الأفغاني.
من جانبه رفع ممثل جمعية الهلال الأحمر الأفغانية غلام حبيب حسام الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، على مجمل المساعدات المقدمة للشعب الأفغاني، وقال : ” إن المملكة العربية السعودية تقف دائماً مع الشعب الأفغاني في كل المحن والظروف الصعبة، ولها تاريخ طويل من الوقفات الإنسانية، لن ينساها الشعب الأفغاني، لاسيما خلال الكوارث الطبيعية التي شهدتها البلاد، وخلال الظروف الصعبة التي تشهدها أفغانستان حالياً، خاصة وأن المساعدات الغذائية وغير الغذائية التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة جاءت في الوقت المناسب، حيث كان الشعب الأفغاني بحاجة ماسة إلى ذلك”.
وتأتي هذه الهدية ضمن البرامج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة؛ لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة حول العالم.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 32 طناً و500 كيلو غرام من السلال الغذائية في وادي خالد بمحافظة عكار وإقليم الخروب والناعمة بمحافظة جبل لبنان بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 2.575 فرداً من اللاجئين السوريين
والفلسطينيين، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في لبنان خلال شهر رمضان المبارك لعام 1444 – 2023م.
ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين والفئات الأكثر احتياجاً في لبنان.

ووزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 4 أطنان و120 كيلو غراماً من السلال الغذائية في محافظة كوربين بجمهورية ألبانيا، استفاد منها 360 فرداً، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام بألبانيا للعام 2023م.
ويأتي ذلك في إطار مشروع توزيع 2.000 سلة غذائية في 34 محافظة ألبانية، تحقيقاً للأمن الغذائي وللتخفيف من معاناة المحتاجين وتوفير متطلباتهم الأساسية من الغذاء خلال شهر رمضان المبارك.

وقد وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 41 طناً و 612 كيلو غراماً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في منطقة جاوة الوسطى في جمهورية إندونيسيا، استفاد منها 4.040 فردًا بواقع 1.010 أسر، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام إندونيسيا لعام 2023م.
ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية الذي يهدف إلى توزيع 6.687 سلة غذائية رمضانية في إندونيسيا، يستفيد منها 33.435 فرداً في مناطق جاكرتا، وجاوة الغربية، وبنتن، وجاوة الوسطى.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 12 طناً من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في منطقتي باكاندي وصدربور بجمهورية بنغلاديش، استفاد منها 3.000 فرد بواقع 500 أسرة، وذلك ضمن مشروع سلة إطعام في بنجلاديش للعام 2023م.
ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول المحتاجة حول العالم خلال شهر رمضان المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى