محليات

العيادات التخصصية السعودية تستقبل 181 حالة من الأشقاء السوريين في مخيم الزعتري

000-144591901440582876102

صراحة – واس : استقبلت وحدة الدعم النفسي التابعة للعيادات التخصصية السعودية 181 حالة من الأشقاء السوريين خلال شهر أغسطس الحالي، وذلك ضمن برنامج (شقيقي نحمل همك) في مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمالي الأردن.
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور محمد إسماعيل أن وحدة الدعم النفسي تركز على دعم الرعاية النفسية بشكل علمي لعلاج التقلبات النفسية التي يعاني منها الأشقاء السوريين جراء الأزمة السورية, مبينًا أن وحدة الدعم النفسي تعمل على التخفيف من حدة تأثيرات هذه العوامل وتعزيز الوازع الأخلاقي والديني لدى المصابين لما له من أثر كبير في إحداث الطمأنينة والراحة النفسية لهم بشكل مباشر.
من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا الدكتور بدر عبد الرحمن السمحان أن برنامج (شقيقي نحمل همك ) يعد من المشاريع المهمة نظراً للآثار المترتبة على اضطراب الحالة النفسية وما ينتج عنه من مشاكل في محيط الاسرة و المجتمع في بيئة اللجوء.
وقال السمحان :”إن الحملة ستواصل بإذن الله مراعاة كل الجوانب الصحية الفسيولوجية والنفسية والجسمية للأشقاء اللاجئين السوريين وستعمل على توفير الرعاية الشاملة لهم ، حتى يمنّ الله عليهم بالسلام والعودة إلى بلادهم”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى