مال وأعمال

رئيس الهيئة العامة للإحصاء يلتقي برئيس وأعضاء غرفة الرياض

 

صراحة – الرياض: التقى معالي رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد بن سليمان التخيفي، رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الرياض، بحضور عدد من رجال الأعمال بمقر الغرفة، وذلك ضمن برنامج لقاءات الطاولة المستديرة التي تنظمها الغرفة دوريا مع اصحاب المعالي والوزراء.

وفي بداية اللقاء نوه رئيس مجلس إدارة الغرفة المهندس أحمد بن سليمان الراجحي بتلبية معالي رئيس الهيئة لدعوة الغرفة، مبيناً أن اللقاء يأتي ضمن برنامج الطاولة المستديرة الذي أطلقته الغرفة مؤخراً وتستضيف خلاله أصحاب المعالي والوزراء لمناقشة وتناول الموضوعات المشتركة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

وكشف الدكتور التخفيفي خلال اللقاء عن قرب إطلاق البوابة السعودية للإحصاءات، التي ستضم كل ما تصدره الجهات الحكومية من أرقام، مبيناً أن مجلس إدارة الهيئة وافق على تقديم الهيئة بعض خدماتها التي تطلبها الجهات الحكومية أو القطاع الخاص بمقابل مالي من خلال شركات متخصصة يتم تأهيلها من قبل الهيئة.

واستعرض اللقاء جملة من المبادرات والمحاور التي تناولت التحول في الإنتاج الإحصائي ودعم القطاع الخاص من خلال إعادة تقييم المنتجات، بالإضافة إلى التحول نحو مفهوم العملاء من خلال خدمات طلب البيانات عن طريق قنوات متعددة في الهيئة وأولية الاستجابة، وتوحيد التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية والتزام جميع الجهات الحكومية به.

وأكد التخيفي توجه الهيئة إلى معالجة ظهور بعض الاحصاءات من جهات غير متخصصة من خلال قرب إصدار تراخيص للجهات المتخصصة بمسوحات الاحصاء، ومنع أي جهة غير مرخصة من إصدار الاحصاءات.

كما ناقش اللقاء المشاركة في بناء قواعد معلومات للأنشطة التجارية الجديدة، من خلال إنشاء فريق عمل متخصص يتكون من ممثلين عن الهيئة وغرفة الرياض، وشهد اللقاءات العديد من المداخلات من الحضور حول مؤشرات اسعار القطاع العقاري، والناتج المحلي، والقطاع الزراعي، وقطاع الانشاءات، بالإضافة الى قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، والمعارض والمؤتمرات.

زر الذهاب إلى الأعلى