محليات

الأربعاء المقبل.. تعليم يبنع ينظم مبادرة “التطوير المهني لمعلمات العلوم”

صراحة – ينبع
تنظم إدارة التعليم بمحافظة ينبع الأربعاء المقبل، مبادرة ” التطوير المهني لمعلمات العلوم ” بعنوان ” معلمو العلوم : إلهام لجيل المستقبل “، ضمن سلسلة ورش العمل والتطوير، وذلك بمقر الإدارة.

وتنطلق الورشة الأولى من المبادرة في قسم التدريب والابتعاث بحضور معلمات من مختلف تخصصات العلوم بقيادة أكاديميين وخبراء من الجامعات المحلية، وإدارات التعليم متمثلةً في : جامعات الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وطيبة، والجامعة الإسلامية، وإدارات تعليم المدينة المنورة، وجدة، وينبع.

وأوضحت رئيسة قسم التدريب والابتعاث بتعليم ينبع عفاف ساعاتي، أن الهدف الرئيس للمبادرة هو دعم التطوير المهني والأداء النوعي لمعلمات العلوم، وتجويد الممارسات العلمية التي تسهم في تحسين نواتج التعلم، وإعداد الطلاب للمستقبل ومواجهة التحديات العلمية.

وأكدت رئيسة المبادرة مضاوي المفلح، أن الأثر المتوقع للمبادرة سيسهم في بناء مجتمعات تعلم مهنية تخصصية يقودها خبراء متمرسون، بهدف رفع مستوى الإنتاج العلمي لمعلمات العلوم، وتحسين وتعزيز الأداء والإبداع العلمي للطلاب في العلوم، إضافةً إلى إعداد الطلاب للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية، ومواجهة التحديات العلمية مستقبلاً، علاوةً على دعم تجربة البيئات التعليمية القائمة على الاستقصاء مع استخدام النتائج؛ لتحسين جودة تدريس العلوم والتعلم في المدارس.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى