مال وأعمال

الذهب يتراجع بشكل طفيف في تعاملات نشطة اليوم

227246-513x340

صراحة – وكالات :

تراجعت اسعار الذهب بشكل طفيف في تعاملات نشطة اليوم بعد ان أصدر البنك المركزي الامريكي أحدث بيان بشان سياسته النقدية معلنا انه سيواصل اجراءاته النشطة للتيسير النقدي. وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي في بيانه انه سيواصل خطته لتحفيز الاقتصاد من خلال برنامجه لمشتريات الاصول على الرغم من بيانات تشير الي تحسن النمو. لكن صانعي السياسة سيرقبون المخاطر التي تشكلها سياساتهم وايضا التقدم الذي حققوه في خفض معدلات البطالة.

وفي حين تراجعت اسعار الذهب نوعا ما عقب صدور البيان الا انها ظلت في نطاق ضيق مع تلقي المعدن النفيس لدعم من تعافي اليورو من أدنى مستوى له في اربعة اشهر امام الدولار. وقال جيمس ستيل كبير محللي السلع ببنك (اتش اس بي سي) في نيويورك “في رأي فانه (بيان المركزي الامريكي) حيادي بالنسبة للذهب”. وتراجع سعر الذهب للبيع الفوري 0.50% الي 1605.70 دولار للاوقية في اواخر التعاملات في سوق نيويورك. وانخفضت العقود الاجلة الامريكية للذهب تسليم ابريل 0.36% الي 1605.40 دولار للاوقية بعد ان سجلت عند التسوية 1607.50 دولار.

وتراجع الذهب من أعلى مستوياته في ثلاثة اسابيع التي سجلها في الجلسة السابقة عندما ساد جو من التفاؤل بين المستثمرين بأن الازمة في قبرص ربما لن تنتشر الي دول اخرى في منطقة اليورو. ومن بين المعادن النفيسة الاخرى تراجع سعر الفضة للبيع الفوري 0.4% الي 28.75 دولار للاوقية. وارتفع سعر البلاتين للبيع الفوري 1.4% الي 1574.99 دولار للاوقية متعافيا بشكل جزئي من أدنى مستوى له منذ السابع من يناير كانون الثاني البالغ 1545.25 دولار الذي هوى اليه امس في اعقاب بيانات ضعيفة لمبيعات السيارات الاوروبية ومخاوف بشان اقتصاد منطقة اليورو. وصعد سعر البلاديوم للبيع الفوري 3% الي 754.97 دولار للاوقية بعد ان هبط 3.9% في الجلسة السابقة والتي كانت اكبر خسائره ليوم واحد في حوالي خمسة اشهر.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى