محليات

وزارة الحج والعمرة توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالعزيز في مجالات الضيافة والاستقبال

صراحة – جدة
وقّعت وزارة الحج والعمرة اليوم مذكرة تعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز، وذلك لتفعيل برامج مشتركة تعليمية وبحثية وتدريبية للمتخصصين والطلاب في مجالات متنوعة، بخاصة في الضيافة والبروتوكول.
ووقع المذكرة معالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، ورئيسة الجامعة المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم.
ويؤطر التعاون مجالات في مستويات منها رفع الوعي بمكونات قطاع الحج والعمرة في المملكة، ومجالات التدريب والتأهيل في قطاع الحج والعمرة والأنشطة المتعلقة بها.
كما يسعى هذا التعاون لإيجاد الحلول الذكية والتقنيات في قطاع الحج والعمرة، إضافة للتعاون في إقامة ورش العمل والندوات، وتعزيز المبادرات الإبداعية والابتكارية والدراسات والأبحاث العلمية، إلى جانب التدريب التعاوني للطلاب في قطاع الحج والعمرة بحسب خطط الأقسام العلمية.
وتهدف مذكرة التعاون إلى تفعيل دور الشراكة الإستراتيجية واستثمار الإمكانات والخبرات ضمن إطار عام للأعمال والأنشطة والمهام المشتركة في المجالات المتعلقة بالحجاج والمعتمرين، وتنفيذ مبادرات البحث والتطوير والابتكار الرامية لتعزيز دور التقنيات الناشئة ما يعزز مستهدفات رؤية ٢٠٣٠ في الشراكات المحلية بين الجامعة والجهات الحكومية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى