محليات

أمانة الأحساء توقع عقود تنفيذ مشروع تطوير ميدان “المُسند الأحسائي”

صراحة – الأحساء : وقّعت أمانة الأحساء أمس مذكرة شراكة وتعاون مع جمعية الجشة الخيرية، وعقود تنفيذ مشروع تطوير ميدان “المُسند الأحسائي”.
وأوضح أمين الأحساء المهندس عصام الملا أن توقيع المذكرة مع الجمعية يأتي كون الأمانة قطاعًا خدميًا وتطويريًا يُعنى بالعديد من الخدمات ذات النفع العام، إضافةً إلى ما تقوم به من مبادرات ومشاريع خدمية وتنموية في الحاضرة، وتسعى من خلال مذكرة الشراكة إلى دعم وتمكين القطاع الربحي لخدمة أهالي الأحساء بالتعاون مع جمعية الجشة الخيرية عبر موارد بشرية مؤهلة وشراكات فاعلة وأساليب علمية حديثة.
من جانبه، بين رئيس مجلس إدارة الجمعية رائد المعيويد أن المذكرة تهدف إلى وضع إطار عام للتعاون المشترك بين الطرفين لتوفير احتياجات ومتطلبات المجتمع من خلال القطاع غير الربحي بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030. وعلى ضوء ذلك، ستتكفل الجمعية بإنشاء ملاعب رياضية ومرافقها على أرض تابعة للأمانة بمحاذاة حديقة الجشة مع تمكين الجمعية من استخدام المنشأة في تنظيم الفعاليات والأنشطة، واستثمارها بعد التنسيق والموافقة من قبل الأمانة.
فيما يأتي تنفيذ مشروع تطوير ميدان “المُسند الأحسائي” الواقع على امتداد محور طريق الملك عبدالله شمال مدينة المبرز بمساحة 5100 متر مربع، الذي ستتكفل بإنشائه مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية انطلاقاً من سعي الأمانة لتعزيز شراكاتها ومبادراتها الداعمة لمشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع والإسهام في مسيرة التنمية والتطوير في الحاضرة.
يُذكر أن تطوير ميدان “المُسند الأحسائي” سيتضمن إنشاء مُجسم يُعد من أعلى مجسمات الميادين ارتفاعاً على مستوى المملكة، ويحتوي على رصيف حجري من الحجر الطبيعي ونافورة مضيئة، ويتوسطه مجسم أحرُف المُسند الأحسائي (اللغة الرسمية لسكان المنطقة قبل 3000 سنة قبل الميلاد) بـ16 طابقاً وارتفاع 38 متراً، وتكسوه ألواح الحجر الطبيعي الضخمة المنقوشة بخط المسند.

زر الذهاب إلى الأعلى