محليات

وزارة التربية تنوي تغيير نظام التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية

106878

صراحة – متابعات : تنوي وزارة التربية والتعليم تغيير نظام التقويم المستمر في المرحلة الابتدائية، وذلك من خلال تقويم الطلاب في المهارات عن طريق الدرجات المحددة لكل مهارة.
وعلمت مصادر أن الوزارة ستبدأ اليوم تطبيق برنامج تحسين الأداء لطلاب المرحلة الابتدائية في عدد من الإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة وذلك للعام الرابع على التوالي، وقد حددت آلية تطبيق البرنامج من خلال أسئلة تقييم مهارات المواد المستهدفة والتي تهدف إلى قياس مستوى أداء طلاب المرحلة الابتدائية في بعض مهارات المواد الدراسية في مواد “القرآن الكريم، لغتي، الرياضيات، العلوم “المحددة في برنامج تحسين الأداء لطلاب المرحلة الابتدائية، بحيث يشرف مدير المدرسة إشرافًا مباشرًا على تطبيق البرنامج في مدرسته، ويقوم جميع المعلمين باختبار طلابهم وتصحيح أوراق التقييم المحددة ورصد درجات الطلاب في البرنامج، وحفظ أوراق تقييم كل صف في ملف، وترسل نسخة من برنامج تحسين الأداء لطلاب الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية على CD للإدارة العامة للتربية والتعليم “قسم التعلم الأساسي” بعد إدخال التقييم.
وأكدت الوزارة أن نتائج التقويم لا تستخدم في الحكم على الطلاب في الانتقال أو البقاء من صف إلى آخر في العام الدراسي الحالي، وإنما لتحقيق الأهداف المرسومة في هذا البرنامج. ( اليوم )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى