محليات

مدير تعليم ينبع يدشن مشروع مراقبة المشاريع المركزية

 

143371411521

صراحة – ينبع : دشن مدير تعليم ينبع معجب بن جارالله الزهراني أمس مشروع مراقبة المشاريع المركزية من خلال الإدارة لكافة المشاريع التي تشرف على تنفيذها إدارة تعليم ينبع، بحضور أمين أدارة التعليم فهد عوادة المحياوي والمشرف على شؤون المباني ومدير إدارة المباني شاكر صالح الفقير.

ويتضمن المشروع تركيب وتفعيل عدد من الكاميرات لمتابعة سير المشاريع.

وقال مدير التعليم إن المشروع نفذ منذ مطلع هذا العام الحالي لتطبيق المراقبة والتحكم عن بعد، وشمل عدداً من المشاريع كعينة أولية.

وأضاف: “المشروع يتضمن منظومة متكاملة يتم من خلالها متابعة المشاريع عن كثب وسير العمل فيه، مما يسهل متابعتها وتساهم في دقة المتابعة”.

وكشف “الزهراني” أن إدارة شؤون المباني تعمل على الإشراف على جميع المشاريع في جميع مباني إدارة التعليم التي تحت الإنشاء، ومتابعة تنفيذها ولذلك تمكنا من إنجاز العديد من المشاريع في وقتها المحدد ومعالجة وضع المشاريع المتعثرة وسحبها من المقاولين المتعثرين .

وأردف “الزهراني”: “هذه الدقة في العمل أثمرت خلال الأشهر الماضية عن استلام 14 مشروعاً مدرسياً لتشغيل عدد 23 مدرسة (بنين ـ بنات) بطاقة استيعابية 8040 طالباً وطالبة بالإضافة إلى 4 صالات متعددة الأغراض بقيمة إجمالية 119763315 ريالاً”.

وتابع: “يجري الآن تنفيذ 17 مشروعاً تسير وفق الجداول الزمنية المعتمدة لخطة العمل تصل نسبة معدل إنجازها العام 38% ومن المتوقع استلام من 4 إلى 5 مشاريع وتم ترسية 7 روضات داخل المحافظة وخارجها ويجري التنسيق مع المقاول لاستلام المواقع والشروع في تنفيذها”.

وقال: “تم تسليم 3 مشاريع بمخطط العمودي وتشمل 3 مدارس ابتدائية للبنات ومتوسطتين وروضتين ومجمعاً للبنين وبالانتهاء من تلك المشاريع سيتم القضاء على المباني المستأجرة في المخطط”.

وأضاف “الزهراني”: “حرصت الإدارة على الاستفادة من الأفنية حيث تم ترسية 6 مشاريع ملاعب عشبية في مدارس البنين ويجري العمل بها وسيتم استلامها مع بداية العام الدراسي”.

وأردف: “وضعت الإدارة خطة للقضاء على المباني المستأجرة وقد تم برمجة 8 مشاريع لدى والوزارة وجاري العمل على طرحها وترسيتها فيما تم رفع 8 مشاريع 24 صالة متعددة الأغراض لبرمجتها لدى شركة تطوير في حالة الانتهاء من المشاريع ستصل نسبة المباني المستأجرة 12%، تمثل 9% منها مدارس لا تنطبق عليها شروط إنشاء مشاريع لقلة عدد طلابها فيما يمثل 3% منها مدارس لا تتوفر لديها أراض و هي في حي السميري والعصيلي”.

وتابع: “قامت الإدارة بحصر جميع الأراضي غير المبرمجة في بعض المخططات ليصبح في قطاعات ينبع البحر وينبع النخل ومحافظة العيص 13950066 متراً مربعاً”.

وقال “الزهراني”: “كانت لدينا مشاريع متعثرة لـ 21 مشروعاً وصلت الآن لـ 7 مشاريع وبلغت نسبة الإنجاز العامة لها 86% فيما يتوقف خمسة مشاريع على إطلاق التيار الكهربائي ويجري وضع خطة للعمل على تشغيلها مع بداية العام القادم”.

وأضاف: “بلغت المشاريع المسحوبة 7 مشاريع تم سحبها من المقاولين المتعثرين فيما يجري طرحها وقد تم تسليم بعض المشاريع للمقاولين وبدء العمل, فيما يتم استكمال طرح العمليات المتبقية وتمثل النسبة العامة من الإنجاز للمشاريع المسحوبة 49%”.

زر الذهاب إلى الأعلى