محليات

الإطاحة بعشريني سعودي يتسول بلباس نسائي في الشرقية

_شاب

صراحة – خالد الحسين : ضمن عمليات المسح الميداني اليومي للحد من ظاهرة التسول القت الفرقة الخاصة بعمليات المسح والتفتيش باشراف قوة المهام والواجبات الخاصة مؤخرا القبض على متسولة باحد التقاطعات الرئيسية بالمحافظة بعد الاشتباه بوضعها وبالتحقق منها تبين انها شاب مواطن في العقد الثاني من العمر متنكرا على هيئة امراءة وبملابس نسائية لاستعطاف المارة بحجة الحاجة والاستحواذ على ما يقدمونه له من صدقات ومبالغ مالية بغير وجه حق تم احالة المقبوض اليه لمركز الشرطة لاستكمال الاجراءات اللازمة بحقه .

والجدير بالذكر ان مثل تلك الجهود تقوم بها شعب وادارات الضبط الاداري بالشرط امتدادا للحملات الامنية للقضاء على ظاهرة التسول بمشاركة عدد من الجهات ذات الاختصاص وشنت من خلالها عدد من عمليات الدهم والتفتيش لمواقع توزيع ومقار تواجد المتسولين بما في ذلك عمليات الرصد والقبض الميداني بشكل دوري بمواقع مختلفة بحاضرة الدمام التي تشمل محافظة الخبر والقطيف والظهران والدمام وتسفر عن عمليات قبض متعدده اشكال الاحتيال .

من جهة إخرى شهد رمضان المبارك لهذا العام عدد من المسوحات الميدانية في هذا الجانب بمشاركة كل من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومكتب المتابعة الاجتماعية وشملت مواقع متعددة لاشارات مرورية ومساجد واسواق بحاضرة الدمام  .

جاءت عملية المسح الميداني لهذه الظاهرة بعد جمع معلومات دقيقه ومتابعة سرية لاماكن توزيعهم وتواجدهم  .
تم من خلالها ضبط عدد من حالات التسول بلغ اجمالي عدد المقبوض عليهم 210 حالة 107 امراءه 30 رجل , 73 طفل ، بلغت نسبة المواطنين منهم بـ 27% بينما بلغ الوافدين 73% مقارنة باجمالي  المقبوض عليهم .

ويتم التحفظ على المقبوض عليهم والمضبوطات التي عثرت بحوزتهم وتحريزها بشكل محكم فيما يجرى تسليمهم لمركز الشرطة  لاستكمال الاجراءات اللازمة تمهيدا لتسليمهم  لجهة الاختصاص حيث يتم احالة المواطنين لمكتب المتابعة الاجتماعية اما فيما يتعلق بالاجانب فيتم تسليمهم لادارة الوافدين بالجوازات .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى