محليات

“التجارة” تغلق فرع “أكسيوم تليكوم” بعد تلقيها شكاوى من مستهلكين

اكسيوم

صراحة – الرياض : أغلقت وزارة التجارة والصناعة أمس إحدى المحال التجارية التابعة لشركة أكسيوم تليكوم “axiom telecom” في الرياض، والمختصة في بيع أجهزة الهواتف المتنقلة، وتقديم الضمانات، وذلك بعد ورود شكاوى من مستهلكين لمركز بلاغات الوزارة تفيد بعدم التزامها ببنود الضمان، وعدم تأمين قطع الغيار، والالتزام بالصيانة والتأخر فيها.

وجاء ذلك بعد أن قامت الوزارة خلال الفترة الماضية باستدعاء المسؤولين في شركة أكسيوم تليكوم لمقرها الرئيسي للتحقيق في الشكاوى الواردة لها من عدد من فروع الوزارة في مناطق المملكة، ومعرفة رد الشركة عليها، لكن المسؤولين لم يتجاوبوا مع تلك الاستدعاءات.
وكانت الشركة قد خالفت نظام مكافحة الغش التجاري من خلال تقديمها عروض غير حقيقية أمام المستهلكين، إضافة إلى مخالفتها نظام الوكالات التجارية من خلال إدعاءها أنها وكيل معتمد لشركة سامسونج العالمية في المملكة، والإعلان عن ذلك أيضاً أمام المستهلكين.
وتؤكد وزارة التجارة والصناعة أن إغلاق المحل التابع للشركة سيستمر لحين مراجعة مسؤولي الشركة مقر الوزارة للتحقيق في شكاوى المستهلكين، واستكمال الإجراءات النظامية، ورد الحقوق للمتضررين.
وتدعو وزارة التجارة والصناعة جميع الشركات والمؤسسات، والمحال التجارية إلى التعاون معها في تطبيق الأنظمة، والتجاوب مع شكاوى المستهلكين، لتحقيق العدالة في السوق المحلية.
كما تشدد الوزارة على أنها لن تتهاون في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين، والمتلاعبين بحقوق المستهلكين، ومن يثبت قيامه بالغش التجاري، أو من لم يلتزم بما نص عليه الضمان، أو رد السلع المعيبه، أو استبدالها.
وتدعو وزارة التجارة والصناعة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم إلى مركز بلاغات الوزارة على الرقم 8001241616 .
زر الذهاب إلى الأعلى