محليات

المؤسسة العامة لصوامع الغلال تُتم استيراد 590 ألف طن من القمح

صوامع الغلال

صراحة – الرياض : أتمت المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق إجراءات ترسية الدفعة الثانية من القمح المستورد لهذا العام 1436/1435 بكمية تبلغ (590.000) طن ذات المنشأ الأوربي والأمريكي والأسترالي.

وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق المهندس وليد الخريجي أن وصول هذه الدفعة سيكون بمشيئة الله خلال شهري يوليو وأغسطس القادمين بواقع (10) بواخر منها (5) بواخر بكمية (295) ألف طن عبر ميناء جدة الإسلامي و (5) بواخر بكمية (295) ألف طن عبر ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام. وأشار إلى أن المؤسسة تعاقدت في هذه المناقصة على شحنتين من القمح الطري بكمية إجمالية (115) ألف طن فيما تعاقدت على 8 شحنات من القمح الصلب بكمية اجمالية (475) الف طن.

وأوضح المهندس الخريجي أن المؤسسة بترسيتها لهذه المناقصة تكون قد تعاقدت منذ بداية هذا العام على استيراد (1.3) مليون طن من القمح إضافة إلى البدء في استلام محصول القمح المحلي من المزارعين الذي من المتوقع أن يبلغ في حدود (500) ألف طن فيما توقع أن تبلغ الكميات التي سيتم استيرادها هذا العام في حدود (2.7) مليون طن وذلك لتغطية حاجة الإستهلاك المحلي ودعم مخزونات المؤسسة من القمح والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي منه.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى