محليات

#معرض_الرياض_الدولي_للكتاب_2023 يستضيف تدشين كتاب “كلمة عن أبي” للرئيس الكازخستاني

استضاف “معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، حفل تدشين كتاب: “كلمة عن أبي” الذي ألّفه فخامة رئيس جمهورية كازخستان “قاسم جومارت توقاييف”، وترجمه إلى العربية الدكتور محمد رياض علوش.
ووقّع الكتاب نيابة عن الرئيس، سفير كازاخستان في المملكة السيد “بيريك ايرين”، بحضور رئيس اتحاد كتاب كازاخستان “كلوكنيف ايميكي”.
ويتناول الكتاب التي تبلغ صفحاته 207صفحات، سيرة حياة والد الرئيس الذاتية، السيد “كيميل توقاييف”، بالإضافة إلى إبداعاته بوصفه المؤسس لفن القصة البوليسية في الأدب الكازاخي.
من جانبه أشاد السفير الكازخستاني خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة بالعلاقات السعودية الكازاخستانية، ودورها في تعزيز الجوانب الثقافية بين الدولتين، لافتًا إلى أهمية “معرض الرياض الدولي للكتاب”، بوصفه تجمعًا ثقافيًا عالميًا يوسع آفاق المعرفة والتبادل الثقافي بين الدول.
وتحدث السفير إيرين لـ “واس” عن الموضوعات التي يتناولها كتاب الرئيس الحالي لبلاده، ومنها علاقته القوية مع والديه، وفن القصة البوليسي في الأدب الكازاخي ومؤلفاته في هذا المجال، وعن والده خلال فترة الحرب في بلاده، وكذا مراحل حياته منذ الطفولة، بالإضافة إلى محطات ومواقف أخرى عاشها والد الرئيس في مرحلة الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى