محليات

“تقويم التعليم” تعقد ورشة العمل الثالثة لبرنامج “جاهزية”

صراحة – الرياض: عقدت هيئة تقويم والتعليم والتدريب ورشة العمل الثالثة بعنوان “برنامج جاهزية لتخصصات الأعمال والإدارة” للتعليم الجامعي وذلك في مقر الهيئة بالرياض.

وهدفت الورشة إلى عرض تحليلي عن الواقع والممارسات الدولية والمقارنات المرجعية ذات العلاقة بمجال الأعمال والإدارة في التعليم الجامعي، والعمل على مناقشة وحصر المهارات والمعارف في التخصصات التالية: المالية، والمحاسبة، والتسويق ، والتمويل والاستثمار، والمخاطر والتأمين، والمصارف والأسواق المالية، والاقتصاد، وإدارة الأعمال، والعلوم الإكتوارية.
وتأتي أهمية عقد الورشة إلى تطوير الإطار المعرفي للمعارف والمهارات التخصصية في التعليم الجامعي بمجال الأعمال والإدارة بالتعاون مع وزارة المالية (الشريك القطاعي) والجهات ذات العلاقة، وكذلك تحفيز الجامعات لتطوير خططها الدراسية وتقييم المخرجات لجميع برامجها الأكاديمية وإعلان نتائجها بصورة دورية.
وتعدُ الورشة ضمن سلسلة ورش برنامج “جاهزية” الذي تعمل عليه هيئة تقويم التعليم والتدريب لرفع جاهزية خريجي التعليم العالي لسوق العمل، حيث تعد هذه الورشة السادسة لعمل المعايير الأكاديمية التخصصية ونواتج التعلم في تخصصات المرحلة الاولى والتي تشمل تخصصات الأعمال والإدارة.
حضر الورشة الفريق العلمي الممثل من الجامعات السعودية، والفريق القطاعي الممثل من: وزارة المالية، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، والبنك المركزي السعودي، وهيئة السوق المالية، ومركز المهارات المالية في وزارة المالية، والبنك الأهلي السعودي، وشركة سابك، والهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين.
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى