محليات

بلدية محافظة بارق تصادر 43 كيلو جراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي

تنزيل (10)

صراحة – بارق : صادرت بلدية محافظة بارق أمس أكثر من 43 كيلو جراما من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وذلك خلال جولة رقابية بعدد من الأسواق التجارية والبوفيهات ومطاعم المندي والبسطات الرمضانية فيما تم رصد 20 من المحلات المخالفة لاشتراطات البلدية .
وأوضح رئيس بلدية بارق أحمد عوض البارقي أن الجولات الرقابية شملت عدد من المحلات التجاريه والمنادي والبسطات الرمضانية والبوفيهات والمطاعم الخاصة بإعداد وتجهيز الأطعمة السريعه والمتعلقه بالصحه العامه ،حيث تم عمل خطه عمل صباحيه ومسائيه وتم اثناء الجولات التفتيشية معاينة أكثر 80محلا الواقعة بالمحافظة والمراكز التابعة لها حيث تم التركيز على واجهات المحلات والنظافة امام المحلات والتقيد بالزي الرسمي للعاملين والشهادات الصحية ، الآدمي مضيفا أنه تم أتلاف أكثر من 43 كيلو جراما من المواد الغذائيه الفاسدة ورصد 20 محلا مخالفا للائحة إشتراطات البلدية .
وأشار إلى أنه طبقت الغرامة اللازمة بحق المخالفة المضبوطة بموجب لائحة المخالفات المعتمدة وإغلاق المحلات بنفس السوق فور ضبط المخالفة. مشددآ على أهمية المتابعة الدائمة والجولات الرقابية لكل ما يقدم للمستهلك ، من خلال التأكد من سلامة المواد الغذائية ومدى صلاحيتها للاستهلاك ، ومتابعة آلية تخزينها وتقديمها بشكل صحي يقلل من الأضرار الناتجة عن تناول بعض الاطعمة والمنتوجات المنتهية الصلاحية .
ودعا ” البارقي ” جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الإدارات الخدمية في جهاز البلدية ، والإبلاغ عن أي مخالفات صحية أو نظامية، من خلال الاتصال على رقم الطوارئ 940 على مدار الساعة والإبلاغ عن أي مخالفه من خلال التواصل مع المراقبين الصحيين المتواجدين داخل الأسواق والمحلات التجارية على مدار الساعه .

زر الذهاب إلى الأعلى