محليات

أمير القصيم يدشن فعاليات اليوم العالمي للبيئة

175025_1401972265_3450

صراحة -واس:  دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، بمقر إمارة المنطقة اليوم ، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للبيئة 2014م تحت عنوان ( ارفع صوتك .. لا مستوى سطح البحر ) ، الذي تنظمه الكلية التقنية للغذاء والبيئة ببريدة ، بحضور مدير مكتب الدعم والجودة بمنطقة القصيم المهندس منصور إبراهيم الرسيني ، وعميد الكلية التقنية للغذاء والبيئة ببريدة أحمد بن محمد الغنيم وعدد من الضيوف.
وستتضمن الفعاليات المصاحبة لهذا اليوم العالمي للغذاء والبيئة ، محاضرات توعوية وندوات ، ومعرضاً للترشيد في جوانب تخص البيئة والغذاء موجهة لفئات المجتمع المختلفة في أماكن تواجدهم .
وبدئ حفل التدشين بإسقاط سموه لبعض الخضار العضوية في سلة من سعف النخيل ، ثم تجول على أركان المعرض المصاحب الذي يتضمن ركن سلامة الأغذية ، وركن جمعية سوسة النخيل الحمراء ، وركن تدوير المخلفات ، وركن تجربة التدخين ، وركن المكافحة الحيوية ، وركن التوعية بمرض كورونا ، وركن المنتجات العضوية ، وركن المياه ، وركن النخلة ومنتجاتها ، واستمع سموه خلال الجولة لشرحٍ عن أهداف المعرض والرسالة التي يقدمها لأفراد المجتمع.
عقب ذلك كرم سمو أمير القصيم المشرف على المركز الوطني للتقنية الزراعية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور ناصر صالح الخليفة تقديراً لجهوده وجهود المدينة بالتعاون مع الكلية التقنية للغذاء والبيئة ببريدة في مجال إكثار النباتات الصحراوية ، وكذلك تكريم المتدرب صالح التويجري من تخصص المختبرات الكيميائية لحصوله على ميدالية فضية في مسابقه اي تيكس العالمية في ماليزيا ، والدكتور سعد عبدالرحمن المشرف على المشاركة المتدرب التويجري.
وقال سمو أمير القصيم في تصريح صحفي عقب حفل تدشين فعاليات يوم البيئة العالمي : أنا سعيد اليوم أن أكون مع زملائي في هذا اليوم العالمي للبيئة ، الذي أوجد فيه الاهتمام في البيئة ، وخدمتها بشكل أفضل.
وأضاف : لاشك أن الزملاء في الكلية التقنية للغذاء والبيئة أدّوا دوراً كبيراً ، وما شاهدناه دليل بيّن على عمق المعرفة لديهم ، والتوسع في العلم بشكل جيد.

وتطرق سمو الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز إلى الشهادات التي حصلت عليها الكلية التقنية للغذاء والبيئة ببريدة عالمياً ، مشيراً إلى أن ذلك سيسجل لهم التفوق ، راجياً من الله أن تكون هذه العطاءات مستمرة في هذا المجال .
وبين أن مشاركة الكلية في اليوم العالمي للغذاء والبيئة هو منطلق سليم وأسلوب حضاري ، ليجعلنا نطمئن إلى أن العمل لدينا في هذه البلاد وصل إلى مستوى العالمية في كل الوسائل والمقومات ، داعياً الله لهم التوفيق في هذا الجانب ، مؤكدا سموه أهمية الاستفادة من الدعم الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ، ونائب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – ، لقطاعات الدولة في هذا المجال وفي مجالات أخرى .
وأبرز سمو أمير القصيم المستوى الذي وصل إليه القائمون على الكلية التقنية للغذاء والبيئة ببريدة ، شاكرا الجهات المشاركة على جهودهم المبذولة في هذا اليوم العالمي ، مشيراً إلى أن يوم البيئة العالمي هو يومُ لشعوب العالم لتشارك في نشر الوعي البيئي ، والحفاظ على سلامة الإنسان من المخاطر المحدقة به من كل جانب من تلوث البيئة وغيرها ، لافتاً الانتباه إلى أن هذه الفعالية لابد من أن يشترك فيها جميع الفئات لأن ما يصيب الفرد يشمل المجتمع .
من جانبه ، عبر عميد الكلية أحمد الغنيم عن بالغ تقديره لما حظي به هذا اليوم العالمي للبيئة من اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، وحرصه على نجاح كل مأمن شأنه رفع وعي المجتمع تجاه أهمية الحفاظ على سلامة البيئة ، مؤكداً أن الاهتمام والدعم من أهم أسباب استمرار الكلية في أداء دورها الفعّال والإيجابي في رفع وترسيخ مبادئ الحفاظ على سلامة البيئة .

زر الذهاب إلى الأعلى