محليات

وزير المياه والكهرباء يبحث مع وزير الري المصري مسودة اتفاقية التعاون المشترك في مجال المياه

2016-04-09_181404

 

صراحة – فيصل القحطاني :  عقد معالي وزير المياه والكهرباء المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين اجتماعا بالقاهرة اليوم مع وزير الموارد المائية والري المصري الدكتور محمد عبد العاطي، وذلك على هامش زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود “حفظه الله ” لجمهورية مصر العربية.
وجرى خلال الاجتماع بحث ومناقشة مسودة اتفاقية التعاون المزمع توقيعها بين الوزارتين في مختلف مجالات المياه والتي تشمل المياه الجوفية وتكنولوجيا حفر الآبار اللازمة للمشروع القومي لاستصلاح 5ر1 مليون فدان ، وإجراء دراسات مشتركة في مجال تحلية مياه البحر.
كما تتضمن الاتفاقية التنسيق الإقليمي المشترك في مجالات الموارد المائية على مستوى المنطقة العربية والتعاون من خلال مجلس وزراء المياه العرب، خاصة في مجال وضع إطار قانوني ومؤسسي للمياه المشتركة العابرة للحدود.
وعد الدكتور عبد العاطي في تصريح له الاستثمارات السعودية في مجال المشروعات المائية بمصر، رافدا أساسياً لتنفيذ المشروعات القومية.
وأكد وزير الري المصري، أن الفترة القادمة ستشهد جهود مشتركة بين البلدين في مجال الموارد المائية بما يصب في النهاية لصالح الشعبين الشقيقين المصري والسعودي.

زر الذهاب إلى الأعلى