محليات

المحمدية البديل المنتظر لهدا الطائف والأهالي يطالبون بسرعة التنفيذ

صراحة – متابعات :

كشف مدير إدارة الطرق في الطائف المهندس عمر الحسيني، عن ترسية المرحلة الرابعة لمشروع عقبة المحمدية على مؤسسة وطنية، مبينا أن المؤسسة ستبدأ في تنفيذ تلك المرحلة قريبا.
واعتبر الحسيني أن كل ما أشيع حول تعثر مشروع المحمدية، غير صحيح، وأضاف «مشروع عقبة المحمدية أربع مراحل، انتهى تنفيذ المراحل الثلاث السابقة من سفلتة وخلافها، بينما تبقت المرحلة الرابعة وهي سفلتة وتأمين بعض الحمايات للطريق من تساقط الصخور».
وقال الحسيني، إن الأهالي طالبوا الجهات ذات العلاقة، بسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، حيث سيخدم سكان محافظة الطائف والقرى الواقعة على طريق تهامة ــ مكة المكرمة، الذي سينعكس على السياحة في الطائف، ويكون البديل المنتظر لطريق الهدا في حالات الإغلاق، بدلا من الاتجاه لطريق السيل، مبينا أن الطريق سيخدم أهالي طريق الساحل والقادمين من المناطق الجنوبية، وكذلك القرى الواقعة على محاذاة الطريق ويسهل ربطهم بمناطق الشفا.
وبين الحسيني أن مشروع عقبة المحمدية 20 كيلومتر من محاذاة جبل دكا بمنطقة الشفا حتى منطقة الشعيبة على ساحل البحر الأحمر، وأضاف: الطريق بعد الانتهاء منة سيشكل رافدا سياحيا اقتصاديا لمحافظة الطائف، حيث سيكون الطريق الأقرب للقادمين من المناطق الجنوبية والغربية عن طريق الساحل، بدلا من طريق السيل أو الهدا، وبذلك سيخدم محافظة الطائف خمسة طرق (طريق الجنوب، الرياض، السيل ، الهدا، والمحمدية».

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى