محليات

الأمير مشعل بن ماجد يتسلم التقرير السنوي لشرطة محافظة جدة

000-6398419121449490040270

صراحة – جدة: تسلم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ،التقرير السنوي لشرطة المحافظة للعام المنصرم، الذي قدمه لسموه مدير شرطة محافظة جدة اللواء مسعود العدواني خلال استقبال سموه له بمكتبه اليوم.
وعبر سموه عن شكره وتقديره للواء العدواني وزملائه من رجال الأمن على مايقومون به من جهود أمنية تتعلق بأمن المواطن والمقيم، مثنياً على مابذل في العام السابق من نتائج ، معتبراً أن منظومة الأمن متكاملة في بلادنا ولله الحمد.
واشتمل التقرير على عرض مفصل عن القضايا والحالات الجنائية ، والجهود التي قامت بها شرطة محافظة جدة من واقع معالجة القضايا الجنائية عبر مراكز الشرط والنقاط الميدانية والمهام المنفذة ،وكذلك الحملات الأمنية لملاحقة مخالفي نظام الإقامة والعمل ،مما نتج عنه بفضل من الله تعالى انخفاض في معدلات الجريمة بنسبة 10 % ،وكذلك تحقيق نسبة مئوية لم تحقق من قبل مقارنةً بالأعوام السابقة في الحوادث المعلومة لجميع تصنيفات الحوادث بتقسيماتها الخمس “الأموال ، النفس ، المسكرات ، الأخلاقيات ، المتنوعة ” حيث كانت نسبة المعلوم 91% لجميع القضايا.
وتضمن التقرير إحصائيات لما تم ضبطه من مخالفي نظام الإقامة للعام الماضي، حيث بلغ عدد المقبوض عليهم من قبل جميع الجهات الأمنية بالمحافظة “252046” مخالفا ومخالفة .
وأكد اللواء العدواني أن ماتم الوصول إليه من نتائج كان بفضلٍ من الله ثم بما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين لرجال الأمن من إمكانيات سهلت عليهم ملاحقة المجرمين واستباق الجريمة قبل وقوعها وفق منظومة من التقنيات العالية وأحدث ما توصل إليه العلم من دراسات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى