محليات

أمانة الرياض تغلق 43 منشأة مخالفةللاشتراطات الصحية

clos_thrsdy3صراحة – محمد المحسن : أغلقت أمانة منطقة الرياض أمس الإثنين ( 43 ) مطعماً وبوفيهاً ومخبزاً وعدد اخر من محلات بيع المواد الغذائية والخضار وبيع اللحوم والدواجن والاسماك ، وذلك خلال الجولات الرقابية الميدانية التي تشنها فرق الأمانة تحت شعار ( سلامة الغذاء في الصيف ) للتأكد من مطابقتها لمواصفات السلامة الصحية وتوفر كافة وسائل الخدمات اللازمة للحفاظ على صحة عالية المستوى وتطبيق العقوبات بحق المحلات المخالفة.

واشعرت الفرق الميدانية المتكاملة في كل بلدية فرعية وإدارة معنية في الامانة أكثر من ( 216 ) محلاً بوجود مخالفات لا تستدعي الإغلاق ولكن يجب العمل على إزالتها وبشكل عاجل مع أخذ تعهد خطي من أصحاب تلك المحلات لإنهاء الملاحظات، كما تم إيقاف ( 135 ) عاملاً عن العمل بسبب عدم إلتزامهم بالإشتراطات الصحية داخل المحلات المتعلقة بالصحة العامة.

وصادرت الفرق الميدانية ( 1327) كيلو جرام من اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الادمي، وكذلك تمت مصادرة ( 177 ) قطعة متنوعة من الاواني المهترئة .

وستواصل الامانه ملاحقتها للمحلات المخالفة وبشكل مستمر وفق توجيهات معالي امين منطقة الرياض  المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لحماية سكان العاصمة من المخالفات الصحية .

زر الذهاب إلى الأعلى