محليات

مهرجان ربيع نجران السياحي 37 يواصل فعالياته وبرامجه اليومية

000-131517691452769222906

صراحة – نجران: يواصل مهرجان ربيع نجران السياحي 37, فعالياته واستقبال زواره , من خلال المعارض المشاركة والبرامج اليومية بموقع المهرجان في مركز الأمير مشعل بن عبدالله للمؤتمرات والفعاليات بحي أبا الرشاش, وتستمر حتى مساء غد .
وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح، أن فعاليات المهرجان اليومية تبدأ بعد صلاة العصر في استقبال زوارها حتى الساعة الـ 11 مساءً, حيث تضم برامج للطفل والأسرة, وألعاب مائية وهوائية, إضافة إلى عروض الترفيه والتوعية, وأركان الحرف اليدوية الأصيلة, وأركان الأسر المنتجة ومنتوجاتها المتعددة.
وأكد آل مريح أن فعاليات المهرجان لم تقتصر على الترفيه فقط, بل تقدم العديد من الدورات التدريبية الخاصة في صناعة الخصف للنساء, وصناعة الحبال للرجال, ودورة تخصصية في فن الكروشيه, إلى جانب المسابقات المهتمة بأشكال الموروث النجراني وتراثه الأصيل, مع تقديم جوائز للفائزين.
يذكر أن برامج المهرجان لهذا اليوم تشمل سباقا للدراجات الهوائية, وإعلان أفضل منتج حرفي, ودورة في “الكروشيه”, ومسابقة أفضل زي وطني للأطفال, إضافة إلى البرامج اليومية على المسرح, ومواصلة فعاليات الأركان المشاركة في المهرجان, التي تشمل عيادة طبية, وأقسام الأسر المنتجة, وتوزيع الكتب والمطويات عن آثار المنطقة, ومرافقها السياحية.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى