محليات

مبتعثون ينصبون خيمة للتعريف بالمجتمع السعودي وإزاحة الصورة المزيفة

مبتعثون

صراحه-متابعات: شارك نادي الطلبة السعوديين في القولد كوست بأستراليا في مهرجان تعدد الثقافات، الذي أقيم برعاية بلدية مدينة القولد كوست واشتملت خيمة النادي على تشكيلة من التمور والأزياء التراثية وكتب باللغة الإنجليزية تتحدث عن تاريخ وثقافة المملكة.
وجذب رسم الحناء النساء من أستراليا ودول أخرى، وحرص الزوار على الاحتفاظ بلوحات تحمل أسماءهم مكتوبة باللغة العربية، والتقاط صور تذكارية بالأزياء السعودية، فيما كانت الورود ختام زيارتهم للجناح.
ووصف المشرف على المهرجان ديفيد بأن الجناح والخيمة السعودية من أفضل الأجنحة المشاركة في المهرجان، مقدما شكره للقائمين على هذا تنظيمه.
وأوضح رئيس نادي الطلبة عبدربه الزهراني بأن مشاركة النادي تهدف إلى إبراز الصورة الحقيقة للمجتمع السعودي من خلال تعريفهم بالثقافات وبعض الحقائق التاريخية، مشيرا إلى وصول عدد الزائرين لأكثر من ثلاثة آلاف زائر، غالبيتهم أستراليون.
وقال طالب الدكتوراة حسين العطاس وهو أحد المنظمين «الحمد لله الذي وفقنا لإظهار الصورة الحقيقة للمجتمع السعودي أمام الأستراليين، وهذا بفضل الله ثم بالدعم الذي لقيناه من سفارة المملكة في كانبيرا، بمتابعة السفير نبيل آل صالح، وكذلك الملحقية الثقافية بقيادة الدكتور عبدالعزيز بن طالب».

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى