محليات

مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة يحتفي باليوم العالمي للطفل”

000-961882911449040527258

صراحة – مكة المكرمة : دشن مساعد المدير للخدمات الطبية بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور هلال المالكي اليوم فعاليات “اليوم العالمي للطفل” وذلك بمقر المستشفى بحي العوالي .
وأوضح الدكتور المالكي أن هذه الاحتفالية تأتي ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تقدمها المستشفى , مؤكدا حرص إدارته على الدور القيادي لرعاية المرآة والطفل .
وبين أن هذه الفعاليات مهدت الطريق لتكريس حضور ثقافة الطفل لدى المجتمع أفرادا ومؤسسات, معرباً عن شكره للجهود المبذولة لتفعيل هذا اليوم لمواجهة التحديات والصعوبات التي تتعلق بحماية الأطفال من العنف.
من جانبه عد مدير مركز الحماية الأسرية الدكتور فريد بوقري , مناسبة “اليوم العالمي للطفل” , فرصة لمشاركة الأطفال فرحتهم إضافة لرفع مستوى الوعي لدى الأطفال وذويهم عن الوسائل المانعة للعنف في الأسرة والمجتمع إضافة إلى التعرف على دور مركز الحماية الأسرية المركزي في منع العنف والاعتداءات بأنواعها والوصول بضحايا العنف إلى بر الأمان واعتماد نظام الحماية من الإيذاء الذي أقرته الدولة رعاها الله بالتعاون مع الجهات المختلفة ذات العلاقة.
وأكدت رئيسة قسم الخدمة الاجتماعية الطبية فاطمة برناوي أن أمن الطفل وحمايته من جميع أشكال العنف والإيذاء أصبح من أولى اهتمامات المجتمعات المعاصرة لما لذلك من انعكاسات متعددة على أمن وسلامة المجتمع , مشيدة بجميع منظمات المجتمع المدني التي تعمل جاهدة من أجل إعداد جيل يحمل على عاتقه مسؤولية استكمال مسيرة الخير والبناء بكل تفان وإخلاص .
تجدر الإشارة إلى أن هذه الفعاليات تضمنت برامج ومسابقات تواكب مواهب وقدرات الطفل على الإبداع في شتى المجالات روعي فيها التنوع وفق الأساليب التربوية المناسبة.

زر الذهاب إلى الأعلى