محليات

الشؤون الصحية بالمدينة المنورة : عقوبة تنتظر ممرضا يصور جراح المرضى

Sony-Cyber-shot-DSC-RX1_3

صراحة – متابعات :

ذكر مدير إدارة العلاقات والإعلام الصحي بمديرية الشؤون الصحية بالمدينة المنورة عبدالرزاق حافظ، أمس، أن قضية الممرض الذي انتشرت له صورة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقف بجوار مريض مصاب بجرح خطير، أحيلت إلى لجنة المخالفات؛ لاتخاذ الإجراءات اللازمة ومنها العقوبات ضد الممرض في حال اتخذ قرار بذلك.
وكانت المصادر قد نشرت الأحد الماضي توجيه مدير عام الشؤون الصحية المكلف بالمنطقة محمد بن حبيب الرحمن، بالتحقيق العاجل مع الممرض، وكشف التحقيق الذي أجري معه أن الصورة تخص الممرض ومريضا عقب خروجه من غرفة العمليات، وهو في وضع شبه متكشف، وأن تاريخ الصورة يعود إلى أكثر من 8 سنوات.
وقال حافظ إن التحقيق انتهى إلى أن الصورة التقطت في أحد المستشفيات بمدينة جدة، أثناء خضوع الممرض للتدريب قبل تعيينه في صحة المدينة، إضافة إلى ذلك فإن الصورة كانت قد التقطت من قبل أحد ذوي المريض حسب زعم الممرض، فيما أقر الممرض بمسؤوليته عن إرسال الصورة إلى عدد من أصدقائه دون قصد، وذلك قبل أن تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي.
ولفت حافظ إلى أن صحة المدينة أحالت القضية إلى لجنة المخالفات لاتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكدا في السياق ذاته حرص المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة على تطبيق الأنظمة والتعليمات التي أقرتها وزارة الصحة وفي مقدمتها المحافظة على خصوصية المرضى. ( الوطن )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى