محليات

هيئة السياحة تضبط ‏‎305‎‏ مخالفات في الأنشطة السياحية

news-131231-1

صراحة – محمد المحسن : كشف تقرير للهيئة العامة للسياحة والآثار، عن ضبط (305) مخالفات في ‏الأنشطة السياحية خلال شهر رجب 1435هـ.

وأشار تقرير الإدارة العامة للتراخيص والجودة في الهيئة، إلى أن غالبية ‏المخالفات التي تم ضبطها خلال شهر رجب تركزت في عدم وجود ترخيص ‏التشغيل في قطاع الإيواء السياحي، حيث بلغ عدد المخالفات فيه (293) ‏مخالفة، منها (282) مخالفة للوحدات السكنية المفروشة، و(11) مخالفة ‏للفنادق.
وبالنسبة لمنظمي الرحلات السياحية فقد تم ضبط عدد (2) مخالفة ، كما تم ‏ضبط عدد (10) مخالفات على وكالات السياحة والسفر خلال شهر رجب.
وتطرق التقرير إلى تراخيص التشغيل وشهادات التصنيف التي تم إصدارها ‏خلال شهر رجب في قطاع الإيواء السياحي، وأشار إلى إنه تم إصدار (112) ‏ترخيص تشغيل ، بواقع (76) رخصة تشغيل للوحدات السكنية المفروشة، ‏و(30) رخصة تشغيل للفنادق، وعدد (3) رخص تشغيل شقق فندقية، وعدد ‏‏(2) رخصة تشغيل للنزل السياحية، ورخصة تشغيل واحدة للمنتجعات، ليرتفع ‏بذلك إجمالي تراخيص التشغيل الصادرة لتشغيل مرافق الإيواء إلى (4811) ‏رخصة، كما تم إصدار (74) شهادة تصنيف خلال شهر رجب ليبلغ إجمالي ‏شهادات التصنيف الصادرة حتى نهاية شهر رجب (2778) شهادة لمرافق ‏الإيواء السياحي المختلفة.
وفي نشاط السفر والسياحة تم الترخيص خلال شهر رجب لعدد (12) منظم ‏رحلات سياحية، و(48) مكتب وكالة سفر وسياحة، و(6) مرشدين سياحيين.‏
سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى