محليات

أمير المدينة المنورة يرعى ورشة عمل تفعيل لجنة التوطين بالمنطقة‎

ورشة عمل المدينةصراحة – المدينة المنورة : برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، أُقيمت ورشة عمل بعنوان ” اللجنة التنفيذية لتوطين الوظائف مع الجهات الحكومية ذات العلاقة ” ، بإمارة منطقة المدينة المنورة صباح يوم الخميس 23 رجب 1435هـ الموافق 22 مايو 2014م في فندق المدينة موفنبيك، التي نظمتها إمارة المنطقة بالتعاون والتنسيق مع فرع وزارة العمل بالمدينة.

وناقشت الورشة الآليات التي يتم من خلالها تفعيل مهام عمل اللجنة، وتفعيل أدوار الجهات ذات العلاقة في رفع مستوى الضبط والمراقبة لسوق العمل، حيث تعد لجنة التوطين بإمارة منطقة المدنية المنورة شريكاً  استراتيجياً لوزارة العمل للخروج برؤية موحدة ومميزة عن عمل لجان التوطين بإمارات المناطق في المملكة.

وألقى سعادة وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبو ثنين الكلمة الافتتاحية لورشة العمل، أثنى خلالها على جهود الإمارة في رفع نسبة التوطين بالمنطقة، ودورهم البارز والمميز في التعاون الدائم مع مبادرات وبرامج وزارة العمل. بعد ذلك بدأت أعمال الورشة، وتم توثيق عدة مشاركات ومقترحات هامه لإنجاح أعمال اللجنة. وخرجت الورشة في نهايتها بمجموعة من التوصيات، التي ستساهم في ضبط وتوجيه سوق العمل وزيادة نسب  التوطين في القطاع الخاص.

شارك في هذه الورشة -إضافة إلى أعضاء اللجنة – عدد من محافظي منطقة المدنية، وممثلين من المديرية العامة للجوزات، ووزارة التجارة وشرطة المنطقة، ووزارة الصحة، والأمانة، والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب التقني، وصندوق تنمية الموارد البشرية، والغرفة التجارية الصناعية، ومجموعة من رجال وسيدات الأعمال ومدراء الموارد البشرية في كبرى الشركات بالمنطقة.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى