حول العالم

شركة آسيانا إيرلاينز تمنح 10 آلاف دولار تعويض لكل راكب بطائرتها المنكوبة

137133145471

صراحة – وكالات:

قالت شركة «آسيانا إيرلاينز » ثاني أكبر شركة خطوط جوية كورية جنوبية اليوم الأحد إنها تخطط لمنح 10 آلاف دولار كتعويض لكل راكب كان على متن طائرة البوينج 777 التي تحطمت في مطار سان فرانسيسكو الشهر الماضي .

ونسبت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب” لمسؤول من آسيانا قوله إن “التعويض هو دفع الحد الأدنى للنفقات الطبية والمضايقات التي حدثت بشأن تحطم الطائرة” ، وأضاف إنه ما زال أمام المسافرين فرصة لرفع دعاوى قضائية ضد الشركة حتى بعد قبولهم لهذا التعويض المادي، وأوضح المسؤول أن التعويضات ستعرض على جميع الركاب الناجين الذين يبلغ عددهم 288 راكبا، بما في ذلك أولئك الذين لم يصابوا، وقالت مصادر وفقا ليونهاب، إن آسيانا اقترحت ثمانية شروط للركاب إذا ما رغبوا في الحصول على التعويضات تشمل شرطا يجعل من الصعب على الركاب على ما يبدو رفع دعاوى قضائية، ورفضت الشركة الإفصاح عن تلك الشروط .

وجاء تحرك آسيانا بعد أن تحطمت طائرتها التي كانت تقل 291 راكبا و 16 من أفراد الطاقم في 6 يوليو الماضي عندما اصطدم ذيلها بالسور البحري في نهاية مدرج في مطار سان فرانسيسكو الدولي، وتوفي في الحادث ثلاث تلميذات صينيات بينما أصيب 180 آخرين بجروح .

يذكر أنه بموجب اتفاقية مونتريال وهي معاهدة دولية بشأن القضايا المتعلقة بالطيران، يتوجب على شركات الخطوط الجوية الدفع المسبق للتعويض في حالة حدوث إصابات أو وفيات.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى