محليات

جامعة القصيم تنال “تجديد وتمديد” الاعتماد المؤسسي حتى عام 2020

%d9%82%d8%b5%d9%8a%d9%85

 

صراحة-واس:حصلت جامعة القصيم على تجديد وتمديد الاعتماد المؤسسي الأكاديمي كاملاً من قبل هيئة تقويم التعليم “قطاع التعليم العالي”، حتى إبريل 2020م، بعدما طبقت واستوفت أعلى معايير الجودة التي تفي باحتياجات المجتمع المحلي، وتلبي متطلبات سوق العمل.
وأكد وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالعزيز اليحيى, أن الجامعة استكملت مراحل الاعتماد المؤسسي بعد جهد كبير شارك فيه الجميع ، مبينًا أن الحصول على الاعتماد الاكاديمي الوطني يعد مؤشراً على جودة العملية التعليمية في الجهة المعتمدة، فهو بمثابة شهادة موضوعية على رقي نوعية التعليم في هذه الجهة، وتميز مستواها العلمي، وتوفر المقومات والمتطلبات التي تكفل الجودة والتميز، وهذا بدوره سينعكس على ثقة المجتمع بهذه الجهة ومخرجاتها.
ولأهمية هذا الموضوع فقد عقدت إدارة جامعة القصيم العزم على تبني هذا المفهوم والحصول على الاعتماد الأكاديمي كوسيلة للانتقال بالجامعة لمراحل متقدمة من خلال تطبيق أنظمة ومعايير التقويم والاعتماد المحلي والدولي.
ومن جانبه أشار عميد عمادة ضمان الجودة والاعتماد الدكتور سلطان المحيميد إلى أن الجامعة تعد من أولى الجامعات في المملكة التي حصلت على الاعتماد المؤسسي من “الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي” في عام 2013 ، حيث تم تجديدها هذا العام حتى عام 2020م .

واس

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى