محليات

الغذاء والدواء توقع اتفاقية مع صحة تبوك لإنشاء مكتب فرعي للتيقظ الدوائي

صراحة – محمد المحسن :وقعت الهيئة العامة للغذاء والدواء, اتفاقية تعاون مشترك مع المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك, بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذي لقطاع الدواء الدكتور عادل عبدالله الهرف, ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله عبدالله الغامدي, وذلك على هامش المؤتمر السنوي الثاني لهيئة العامة للغذاء والدواء, الذي أقيم مؤخراً بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
وتضمنت الاتفاقية إنشاء مكتب فرعي للتيقظ الدوائي, يعد الأول على مستوى مديريات المملكة وتقوم مهام المكتب برصد الأعراض الجانبية للأدوية, المتوقعة والغير متوقعة الخطيرة والغير خطيرة وإرسال التقارير بتلك الأعراض إلى الهيئة العامة للدواء والغذاء بالإضافة إلى عقد محاضرات علمية بشكل دوري، والمشاركة في تحسين الإبلاغ عن الأعراض الجانبية لدى المرضى.
وتهدف الاتفاقية, إلى تفعيل دور الممارسين الصحيين ورفع مستوى العمل التكاملي، وتحسين سلامة استخدام المستحضرات الدوائية بعد البيع.
وأفادت مشرفة المكتب التيقظ الدوائي بتبوك الصيدلانية خالده العنزي, أنه سيتم التركيز مبدئياً لرصد الأعراض الجانبية للأدوية على أربع مستشفيات بالمنطقة هي: مستشفى حقل ومستشفى ضباء ومستشفى الملك خالد بتبوك ومستشفى الملك فهد التخصصي بتبوك, على أن يتم التعميم على باقي مستشفيات المنطقة بالفترة القادمة بأذن الله.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى