محليات

المحامي العقيل : شركات المحاماة الاجنبية تدخل السوق السعودي والطلبات في ازدياد

السوق السعودي يشكل 47% من اقتصاد المنطقة والفرصة امام الشركات السعودية كبيرة

صراحة – الرياض : في أمسية تميزت بالحضور وأرتقت بالطرح الهادف المتخصص ؛ حل المحامي والمستشار القانوني الاستاذ/ محمد العقيل ؛ ضيفاً على ” ذا ستيج” في لقاء مفتوح حول ” أثر شركات المحاماة الأجنبية على السوق المحلي ، ومدى جاهزية الشركات السعودية للمنافسة محلياً وعالمياً “.
وتناول اللقاء اهم الجوانب المتعلقة بمهنة المحاماة والأنظمة الحديثة التي ساهمت بشكل كبير في إعادة تنظيم عمل المحامين كأفراد أو شركات .
وأوضح العقيل أن شركات المحاماة الأجنبية التي ستفتح مكاتبها في المملكة ستركز على قطاعات الشركات والقطاع المالي والتمويل ، الذي تنشط فيه عالمياً ، وان المنافسة ستخلق فرص لشركات المحاماة المحلية في اكتساب الخبرة ونقل المعرفة ورفع جودة الاداء والمنافسة.
وأكد العقيل الى أهمية صناعة العلامة التجارية ومشاركة المحامين الاكفاء من الموظفين في شركات المحاماة المحليه التي تميز الشركة السعودية محلياً وعالمياً والعمل على تحسين الصورة الذهنية و على برامج الانتماء والولاء والاستدامة ؛ ومستهدفات رؤية المملكة 2030 .

مشيراً الى الطلب المتزايد على السوق السعودي الذي يشكل 47% من اقتصاد المنطقة، ويشهد نمواً في البنية التحتية وحراك اقتصادياً نوعي يخلق الكثير من الفرص لشركات المحاماة المحلية والعالمية ويّمكنها من تبادل الخبرات وتكامل الخدمات .
وفي الختام وجه العقيل كلمة للمحامين المتدربين أكد فيها على ضرورة الالتزام والصبر واكتساب المعرفة والخبرة وتنمية المهارات واللغة.

الجدير بالذكر أن المحامي والمستشار القانوني الاستاذ / محمد العقيل من الكفاءات الوطنية الذي يمتلك خبرة العمل والتعامل مع الشركات العالمية لأكثر من 20 عاما ؛ وحاليا يشغل منصب الشريك المدير لشركة محمد العقيل وشركاه للمحاماة والتي تساهم بشكل بارز في الاعمال التنموية والاعمال الخيرية والانسانية منذ تأسيسها عام 2010م.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى