محليات

مستسشفى الامير سلمان يحصل على الاعتماد الامريكي في الجوده في الرعاية الصحية‎

د.علي ابراهيم العمري

صراحة – الرياض : اعلن الاعتماد المركزي الامريكي حصول مستشفي الامير سلمان بن عبدالعزيز بالرياض على الاعتماد بعد ان نجح المستشفى   مؤخراً في الاستحواذ على ثقة اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI وذلك، لما لمسوه من مستوى متميز ومتطور ورعاية صحية متوافقة مع أعلى المعايير العالمية، إذ استطاع المستشفى مواكبة آخر تطبيقات واستراتيجيات الجودة المعتمدة في المجال الطبي على كافة مستوياته الطبية والإدارية والفنية.

 

ومن جهة أخري  بين الدكتور على العمري مدير مستشفى الأمير سلمان  أن أهمية هذا الاعتماد العالمي مقدماً من واحدة من أكثر المؤسسات العالمية مصداقية واحترافية في التقييم، مشيراً إلى أن اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI  تعنى بتحسين جودة وأمان وكفاءة الرعاية الصحية.

و أوضح د. العمري  أن تركيز اللجنة ينصب على تقييم مدى تحسن الخدمات المقدمة للمرضى، بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية والتعليمية التي تهدف إلى المساعدة على تنفيذ حلول عملية ومستديمة لرعاية المرضى بشكل أفضل.

وتابع العمري بقوله: يأتي حصول مستشفى الأمير سلمان على هذا الاعتماد تأكيداً على أن جميع الكوادر الطبية والفنية والإدارية فيه حريصة كل الحرص على الالتزام بالمعايير والتوصيات الصحية الدولية في كافة مراحل تقديم الرعاية الطبية من التشخيص والعلاج والتأهيل.

وأكد د. العمري نحن فخورون جدا في حصولنا على الاعتمادية العالمية , وتعتبر ثمرة لجهود عمل فريق متفاني من اجل ضمان الجودة الدولية للرعاية الصحية التي نوفرها لجميع مرضانا, ومستمرون في تقديم كل ماهو أفضل .

كما قدم الدكتور/ العمري تهنئة لجميع العاملين وحثهم على مضاعفة المسئولية الملقاة على عاتقهم جميعاً للاهتمام بالأسس اللازمة في المحافظة على بيئة عمل آمنة وسلامة الإجراءات وتقديم رعاية صحية متميزة .

وذلك يعكس مستوى مانحظى به من دعم سخي وتوجيهات من قبل معالي الوزير  ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض اللذان يحثان دائماً على تقديم رعاية صحية متميزة على ممارسة أفضل معايير الجودة لخدمة المرضى والمراجعين، كما يدل هذا الإنجاز على تميز العمل الطبي والإداري في هذه المنشأة الصحية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى