محليات

«حقوق الإنسان»: 50 بلاغاً ضد «الشؤون الاجتماعية» أبرزها «الركل» و«الصفع»

حقوق

صراحه-متابعات: أشار تقرير للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان   إلى أن الجمعية تلقت 50 بلاغاً ضد وزارة الشؤون الاجتماعية العام الماضي. وأكدت تقارير رسمية رصد انتهاكات مارسها موظفو الوزارة على النزلاء من المعنفات والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر التقرير أن المدة الفاصلة بين الانتهاكات التي مورست ضد نزلاء مركز التأهيل الشامل في جازان خلال كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وتصدرها استحمامهم بالماء البارد في الشتاء، وهرس الأدوية مع الطعام وتقديمها لجميع النزلاء، وبين تقرير مكتب الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في المدينة المنورة الصادر الجمعة الماضي هي ١٢٠ يوماً، إذ كشف الأخير تعرض أطفال دار التربية الاجتماعية الذين تراوح أعمارهم بين ١١ و١٦ عاماً للتعذيب بضربهم بالأسلاك الكهربائية والصفع على الوجه والركل بالأقدام.

وأكدت عضو مجلس الشورى الدكتورة حنان الأحمدي أن إخفاق المؤسسات التابعة للشؤون الاجتماعية امتد من شرق البلاد إلى غربها، وانتهاكات دور التأهيل الشامل امتدت من المدينة المنورة إلى تبوك إلى عفيف إلى وادي الدواسر إلى الطائف وغيرها، مشيرة إلى أنه يتضح من التقارير ومن القضايا المرفوعة أمام القضاء أن بعض العاملين في الشؤون الاجتماعية يعملون بلا حسيب ولا رقيب.

(الحياة)

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى