حول العالم

فرصة انعقاد مناظرة سابعة للمرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية

فرصة انعقاد مناظرة سابعة للمرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية

صراحة – وكالات: تستضيف قناة تلفزيونية إخبارية‭ ‬وصحيفة مناظرة للمتنافسين على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية في منطقة نيو هامبشير قبل أيام من الانتخابات التمهيدية في الولاية لكن لم يتضح إن كان الحزب سيخفف حظرا فرضه على اشتراك مرشحيه في مناظرات لم يصرح بها.

وقالت صحيفة ذا نيو هامبشير يونيون ليدر في موقعها الإلكتروني إنها وقناة (إم.إس.إن.بي.سي) ستعقدان المناظرة يوم الرابع من فبراير شباط في نيو هامبشير التي ستكون ثاني ولاية في البلاد تصوت لاختيار مرشحي الرئاسة من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بعد ولاية أيوا.

ووجه السناتور بيرني ساندرز عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فيرمونت وحاكم ولاية ماريلاند السابق مارتن أومالي انتقادات للجنة الوطنية الديمقراطية بسبب ما وصفاه بجدول المناظرات الهزيل.

وحددت اللجنة مواعيد لست مناظرات فحسب لمرشحيها في انتخابات عام 2016 منعت المرشحين من المشاركة في مناظرات لم يصرح بها الحزب على النقيض مما كان يحدث في سنوات انتخابية سابقة.

وأجريت 25 مناظرة بين مرشحي الحزب الديمقراطي في 2008 و15 مناظرة في 2004. وحصلت بعض هذه المناظرات على تصريح بينما لم تحصل عليه البعض.

ورفضت رئيسة اللجنة الوطنية الديمقراطية ديبي واسرمان شولتز انتقادات من داخل حزبها بأنها نظمت عددا أقل نسبيا من المناظرات وفي توقيتات ربما تكون فيها نسبة المشاهدة أقل من المتوسط بهدف حماية وضع وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون كمرشحة أوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة.

واقترب ساندرز في الآونة الأخيرة من اللحاق بكلينتون بل إنه تخطاها في بعض استطلاعات الرأي فيما يقترب أول تصويت في الولايات لاختيار مرشحي الحزبين لانتخابات الرئاسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى