حول العالم

بدء الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة العربية لتعيين مبعوث خاص إلى ليبيا

الجامعة العربية

صراحة – واس : بدأت اليوم أعمال الاجتماع غير العادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة سفير تونس لدى مصر ومندوبها الدائم بالجامعة السفير نجيب المنيف بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ونائبه السفير أحمد بن حلي ومشاركة مندوبي الدول الأعضاء بالجامعة .
ورأس وفد المملكة إلى الاجتماع معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان .
وأوضح السفير نجيب المنيف في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية أن الاجتماع مخصص لمناقشة تعيين ممثل خاص للأمين العام للجامعة العربية في ليبيا بناء على طلب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط .
كما يناقش بندا حول الترتيبات الخاصة بالقمة العربية الإفريقية الرابعة المقرر عقدها في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية خلال الفترة من 17 – 23 نوفمبر الجاري .
ومن المقرر أن يطرح الأمين العام للجامعة خلال الاجتماع اسم المرشح لشغل هذا المنصب حيث جرت مشاورات خلال الأيام الماضية بين الأمين العام للجامعة العربية ومسؤولي الدول الأعضاء للتوافق بشأن اسم المرشح .

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى