محليات

الأمير خالد الفيصل يرعى غداً ملتقى (سفراء نبراس الأول) بمكة المكرمة

2017-05-14_170407

صراحة – محمد المحسن : يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، غداً الأثنين، ملتقى (سفراء نبراس الأول)، المنبثق من المشروع الوطني للوقاية من المخدرات ” نبراس “، بحضور عدد من أصحاب الفضيلة والعلماء ومسؤولي الجهات الحكومية والأدباء والإعلاميين وسفراء نبراس، وذلك بقاعة المؤتمرات بفندق هيلتون بجبل عمر بمكة المكرمة.
وأوضح الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية رئيس مجلس إدارة مشروع “نبراس” والخبير الدولي بالأمم المتحدة عبدالاله بن محمد الشريف أن هذه الملتقى يأتي تتويجاً لاستراتيجية “نبراس” التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أمنياً ووقائياً .
وبين أن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” يعمل على ستة محاور رئيسية في حربه ضد المخدرات وعلى مهربيها، مرتكزاً على الجوانب الأمنية والوقائية والعلاجية والتأهيلية والتعليمية والدولية.
وأكد الشريف أن “نبراس” ينفذ حالياً ثمانية برامج علمية في كافة المجالات الأمنية البحثية والدراسية والإعلامية والتدريبية والتعليمية والصحية ، وقال : من خلال الدراسات المتوقعة لـ “نبراس” سيتم بمشية الله خفض العرض والطلب على المخدرات خلال الفترة القادمة، مبنية على الخطط والاستراتيجيات المعدة من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بشراكة الجهات المعنية.
وأشار الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الى أن “نبراس” سينظم يوم الثلاثاء المقبل دورة تدريبية يشارك فيها 87 ضابطاً من كل القطاعات الأمنية والعسكرية في كافة مناطق ومحافظات المملكة، كما سيعقد “نبراس” 12 دورة تدريبية للمختصين من ضباط ومفتشين في 12 منفذاً برياً وبحرياً؛ سيركز فيها “نبراس” على إغلاق مناطق التهريب، وسيقدم معلومات تدريبية مهمة للمختصين في كافة المنافذ الحدودية .
الجدير بالذكر أن “نبراس” يهدف حالياً إلى قيادة الجانب التثقيفي بالمملكة، وسينطق من خلال تدريب الأطفال (بنين وبنات )، وسيعقد في 20 شعبان 1438 هـ 13 دورة تدريبية للأطفال تستهدف 1300 طفل وطفلة لتعزيز القيم وترسيخ المواطنة وتقوية الوازع الديني لديهم لتحصينهم وحمايتهم من الوقوع في الانحرافات أو المخدرات، وسيساند برنامج تطبيق “نبراس الرياضي” عبر وسائل التواصل الاجتماعي .
وأكد الشريف أنه وبناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات سيطبق “نبراس” استراتيجية على كافة المحاور لتضييق الخناق على مهربي ومروجي المخدرات وحماية ووقاية وتحصين المجتمع .

 

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى