حول العالم

غدا .. وزراء #الشؤون_الاجتماعية العرب يبحثون سبل تقديم الدعم للشعب الفلسطيني

صراحة – وكالات :أعلنت جامعة الدول العربية اليوم الأحد أن المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب سيبحث غدا الاثنين سبل تقديم الدعم الإنساني والاجتماعي العاجل للشعب الفلسطيني المحاصر تحت نيران عدوان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
وأكدت الأمين العام المساعد للجامعة لقطاع الشؤون الاجتماعية الدكتورة هيفاء أبوغزالة في بيان مواصلة المساعي لتقديم الدعم الإنساني الصحي والاجتماعي العاجل للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأضافت أن ممارسات الاحتلال الاسرائيلي غير الانسانية امتدت إلى قطع المياه والكهرباء ومنع وصول الغذاء والمواد الإنسانية الإغاثية العاجلة ما يستوجب تقديم الدعم العاجل للشعب الأعزل في غزة.
وبشأن جدول أعمال اجتماع المكتب التنفيذي غدا أشارت السفيرة أبو غزالة إلى بنود مطروحة ضمن جدول أعمال الاجتماع ال79 والذي جاء بطلب من دولة فلسطين منها الإعداد للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في الدورة الخامسة والإعداد لمنتدى المجتمع المدني لهذه القمة ونتائج الدورة غير العادية الثامنة للمجلس الوزاري للتحضير لهذه القمة وكذلك التحضير للقمة العربية العادية في الدورة (33).
ولفتت إلى الموضوعات التي سيبحثها المكتب التنفيذي ذات الصلة بالفقر متعدد الأبعاد وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة فضلا عن الموضوعات ذات الصلة بكبار السن والأسرة والطفولة وغيرها من الموضوعات التي سيقترح الوزراء إصدار مشاريع قرارات بشأنها لعرضها على الدورة المقبلة للمجلس الوزاري في ديسمبر المقبل.
كما أشارت إلى التحضيرات الجارية لمنتدى الدوحة للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد والذي يأتي في إطار تنفيذ العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة (2023 – 2032) وكذلك عدد من المقترحات منها آلية ربط البنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية والحماية الاجتماعية والهجرة ووضع آلية موحدة للرصد والمتابعة والتقييم لمنظومة الرعاية الاجتماعية في الدول العربية بالاضافة إلى مشروع التمكين والتأهيل للفئات الضعيفة

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى