محليات

تحول شركة العثمان القابضة إلى شركة مساهمة مقفلة

097676

صراحة – الرياض : وافق معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة على إعلان تحول شركة العثمان القابضة من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى ( شركة مساهمة مقفلة ) برأسمال قدره 300 مليون ريال، مقسم إلى 30 مليون سهم تبلغ القيمة الإسمية للسهم 10 عشرة ريالات ، اكتتب الشركاء في جميع أسهم الشركة التي تتخذ من مدينة الخبر مقراً لها .
وتتمثل أغراض الشركة في المشاركة في الشركات بنسبة تمكنها من السيطرة عليها، وتشغيل وصيانة ونظافة المصانع الكيماوية والبتروكيماويات ومحطات تحلية المياه ومصافي البترول والموانئ والمطارات وتشغيل المجمعات التجارية والسكنية وغيرها .
وستكون مدة الشركة 99 سنة ميلادية تبدأ من تاريخ الموافقة بإعلان تحولها، ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية .
الجدير ذكره أنه لا يجوز طرح أسهم الشركة طرحاً عاماً إلا وفق نظام السوق المالية .
ويتولى إدارة الشركة ( مجلس إدارة ) مؤلف من سبعة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات ، واستثناءً من ذلك عين الشركاء أول مجلس إدارة للشركة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور الموافقة .
وتأتي الموافقة على تحول هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتعزيز النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات ورفع القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني في مواجهة التحديات والمنافسات الإقليمية والدولية .

زر الذهاب إلى الأعلى