محليات

تدشين جلسات مؤتمر أورام القولون والمستقيم في #القصيم

صراحة – بريدة :انطلقت اليوم أعمال مؤتمر أورام القولون والمستقيم الذي ينظمه مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بالقصيم، في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة.
ويتناول المؤتمر الذي يستمر حتى مساء غدٍ الخميس عدداً من المحاور ذات العلاقة ، بمشاركة نخبة من الأطباء المختصين والممارسين الصحيين وجمع من المهتمين بهذا المجال الطبي .
ويأتي المؤتمر في إطار الأهمية التي تمثلها المنتديات العلمية والملتقيات الطبية التخصصية والمنفعة التي تعود بها على القطاع الصحي بالمنطقة، ولما لها من دور كبير في تحسين مستوى الخدمات العلاجية وفق متطلبات الجودة بما يحقق رضا متلقي الخدمة وطموحات مقدمها، والاستفادة من الخبرات والتجارب السابقة في هذا المجال للانطلاق نحو آفاق واسعة من الخدمات الطبية المتميزة.
وتناولت جلسات المؤتمر آخر ما توصل إليه العلم من طرق الوقاية من سرطان القولون والمستقيم، والطرق الحديثة في جراحات أورام القولون والمستقيم وأنواعها, إلى جانب التطرق إلى معدل انتشار وتطور سرطان القولون والمستقيم على المستوى العالمي والمستوى المحلي.
كما تقام محاضرة حول “تطبيقات العلاج الإشعاعي لسرطان المستقيم” ، ومحاضرة أخرى تناولت “بيولوجية ونظم انتشار أمراض وسرطان القولون والمستقيم”.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى