محليات

سلطان بن سلمان:زوار عسير يشكون غلاء الأسعار

0

 

صراحة-متابعات: أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، أن أبرز ملاحظات زوار منطقة عسير التي استمع إليها، تركزت حول ارتفاع إيجارات السكن، مضيفا “عندما سألتهم متى حجزتم؟، قالوا بحثنا عن السكن عندما وصلنا إلى أبها، وهذا خطأ مشترك؛ لأننا في الهيئة مقصرون لعدم قيامنا بحملة الحجز المبكر كما يجب، والأمر الصحيح أن يصل الناس إلى عسير وقد حجزوا مقر سكنهم؛ لأنه بذلك ينخفض نصف السعر تقريبا”.
جاء ذلك، خلال زيارته لمنطقة عسير أمس، حيث تجول في متحف عسير وسط مدينة أبها بجوار ساحة البحار وإمارة المنطقة.
وبين مدير عام فرع الهيئة بعسير، المهندس محمد العمرة، خلال الجولة أن نسبة الإنجاز في مشروع المتحف بلغت ١٠٠٪، بتكلفة إجمالية بلغت نحو 30 مليون ريال، تم الانتهاء من عمل التصاميم الداخلية لفراغات المتحف، على أن يتم العمل على التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في مجال العرض المتحفي.
وأضاف أن المتحف يحتوي على عدد من قاعات العرض الرئيسة على النحو التالي: قاعة عيش السعودية، قاعة العروض الزائرة، قاعة التراث، قاعة الآثار، قاعة ما قبل الإسلام، التاريخ المعاصر، التاريخ الإسلامي، إضافة إلى قاعات للمحاضرات وفراغات للخدمات الأخرى.
عقب ذلك، التقى الأمير سلطان بن سلمان، عددا من الفنانين التشكيليين بالمفتاحة، واستمع إلى بعض الآراء التي من شأنها تطور الفن التشكيلي، كما استمع إلى بعض المطالب ووعد بتحقيقها في أقرب وقت، لينتقل بعد ذلك إلى جولة في متنزه السودة، وشارك عددا من الفرق الشعبية في ألوان العرضة والدمة والخطوة، كما قابل عددا من الزوار والتقط معهم الصور التذكارية، واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم حول موسم عسير السياحي لهذا العام.
وفي ختام الجولة أكد الأمير سلطان بن سلمان، في حديث   أن منطقة عسير تتمتع هذه الأيام بأجواء مميزة، تحفز جميع شرائح المجتمع للحضور والاستمتاع بفترة الصيف وسط الكثير من الفعاليات.
ولم يستبعد أن تكون هناك مواقع سياحية تعاني من بعض الاعتداءات والتشبيك “قالها ضاحكا”، ولكن هذا الأمر لا يخص الهيئة وحدها، فمتابعة الأمر يخص جميع الشركاء، مقدما شكره لأمير منطقة عسير وأمين المنطقة لدورهما القوي في إيقاف هذه التجاوزات، وإن كان هناك حق لأي شخص فسيأخذه لأن هذا هو منهج الدولة.

الوطن

زر الذهاب إلى الأعلى