الاخبار الرياضية

انطلاق الأولمبياد الرياضي الخاص بذوي الإعاقة الذهنية غدا فى القصيم

9999-185x213

صراحة – محمد المحسن : يقيم نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة القصيم يوم غد الاثنين الأولمبياد الرياضي السعودي الخاص بفئة ذوي الإعاقة الذهنية بالمنطقة ، وذلك في مقر مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة .
وأوضح مدير نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالقصيم خالد بن عبدالله المرشود، أن الأولمبياد الرياضي السعودي الخاص يأتي امتدادا لجهود الرئاسة العامة لرعاية الشباب واهتمامها بعموم ذوي الاحتياجات الخاصة بما فيهم فئة ذوي الإعاقة الذهنية، مضيفا أن الأولمبياد يستهدف جميع أطياف وشرائح فئة الإعاقة الذهنية تحفيزًا لهم لممارسة الألعاب الجماعية والفردية .
وبين أن الأولمبياد يهدف إلى مد الجسور المجتمعية لهذه الفئة واحتوائهم بجميع البرامج والأنشطة النوعية وإبراز مواهبهم المختلفة إضافة إلى اعتبارهم ركيزة محورية وداعمة لمنتخباتنا الوطنية لجميع الألعاب الرياضية سواء الفردية أو الجماعية إلى جانب تنمية وتطوير قدراتهم ومساواتهم بأقرانهم .
وأكد المرشود أن فئة الإعاقة الذهنية يتميزون بالإبداع متى ما منحوا الفرصة ، مهيباً بجميع الجهات ذات العلاقة في رعاية وتعليم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون والمشاركة في تحفيز ودعم هذه الفئة للمساهمة في إنجاح وإبراز هذه المناسبة ، متمنياً لجميع المشاركين التوفيق.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى