محليات

اللواء جمعان الغامدي : توجيهات عليا بملاحقة أصحاب الحملات الوهمية

08AW28J_1810-5

صراحة – متابعات : كشف مساعد قائد قوات الحج في مشعر منى اللواء جمعان الغامدي عن تمكن نقطة تفتيش الهدا الجمعة الماضي، من منع 446 مواطناً سعودياً و 629غير سعودي، من الدخول إلى المشاعر المقدسة، وذلك لعدم امتلاكهم تصاريح رسمية للحج، كما تم حجز مركبة واحدة ناقلة للحجاج المخالفين ممن لا يحملون تصاريح، فيما حجزت سيارة ناقلة للمخالفين في المركز نفسه.

وقال اللواء الغامدي إن هناك توجيهاً وتعميداً لمديري شرط المناطق بعمل نقاط ميدانية لرصد وضبط المخالفين والمكاتب الوهمية والتي حققت نجاحاً حتى الآن في مهامها، منوهاً بأن الطرق البرية التي يستخدمها البعض للتسلل إلى المشاعر المقدسة يتم العمل على مراقبتها من خلال القوات الأمنية المشكلة من عدد من القطاعات،

وأوضح أنه يوجد أمر صادر من جهات عليا يفيد بسجن المتورطين في الحملات الوهمية أو المخالفين للأنظمة والقوانين، لمدة لا تقل عن عام، مشيراً إلى أن من يصدر بحقهم هذا الحكم لا يتم شمولهم ضمن العفو الملكي.

جاء ذلك على هامش مؤتمر صحافي عقدته قيادة قوات أمن الحج في مقر الأمن العام بمشعر منى أمس، وأوضح خلال المؤتمر قائد القوة الخاصة في المسجد الحرام اللواء يحيى الزهراني أن الاستعدادات بدأت لموسم حج العام الحالي مع وصول أول حاجّ إلى الحرم المكّي الشريف، مشيراً إلى أن الخطط الأمنية داخل المسجد الحرام وفي ساحاته هذا العام سيكون فيها بعض من المتغيرات، لما يشهده المسجد الحرام من مشاريع، سواء في صحن المطاف أم في الدور الأول أم السطح، وكذلك في ساحات الحرم.

وبيّن أن ساحات المسجد الحرام يضاف إليها هذا العام جسر الصفا، الذي يخدم القادمين من «محبس الجن» للدخول والخروج من وإلى الحرم المكي الشريف، مشيراً إلى وجود الحلقة العلوية من الطواف المعلق، وبعض التغيرات في المداخل والمخارج من وإلى صحن المطاف وإلى الدور الأرضي، وكذلك الدور الأول وسطح الحرم. ( الحياة )

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى