محليات

السديس يوجه بالعمل على تمكين القطاع الثالث في الإسهام المباشر لضيوف الرحمن

صراحة_ مكة المكرمة: وجه معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية بالمسجد الحرام بالعمل على تمكين منظومة القطاع الثالث في الإسهام المباشر في خدمة ضيوف الرحمن وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠ .

حيث باشرت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية بإطلاق عدة فرص تطوعية في مجالات متعددة، حيث يتم استقطاب أكثر من 1000 متطوعه يوميًا موزعين على فترات متعددة، ويتم توزيعهم حسب الاحتياج الميداني بمختلف المجالات.

كما عملت وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية في تنظيم وإدارة العمل التطوعي داخل المسجد الحرام وتوفير الفرص التطوعية النوعية في عدة مجالات للمشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، حيثُ بلغ إجمالي الفرق التطوعية المشاركة في حج هذا العام ١٤٤٤هـ 18 فريق يزيد عدد المتطوعات فيها عن 1000 متطوعة يقدمن العديد من الخدمات.

و تم التركيز فيها على مجالات الترجمة واللغات لخدمة أكبر فئة من ضيوف بيت الله الحرام، بالإضافة إلى خدمات مساعدة كبيرات السن وذوات الإعاقة وخدمات التطوع الصحي والتوجيه والإرشاد المكاني والمشاركة في تنظيم الحشود وسقيا زمزم.

وبينت سعادة وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية الدكتورة عبير بنت محمد الجفير أن هذه الأعمال تأتي على ضوء توجيهات معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الذي يقود الجميع إلى السعي الحثيث لتحقيق المستهدفات ، وأداء المهام المنوطة بشكل متقن يكفل تنمية الموارد البشرية واستثمارها ، للارتقاء بالخدمات المقدمة لقاصدي الحرمين الشريفين والنهوض بها.

زر الذهاب إلى الأعلى