محليات

الدفعة الأولى من أسر شهداء فلسطين من ضيوف خادم الحرمين الشريفين تصل إلى المدينة المنورة

 

2015-09-27_180629

صراحة – محمد المحسن : وصلت إلى المدينة المنورة وسط مشاعر الفرح و السرور والبهجة الدفعة الأولى من أسر شهداء فلسطين من ضيوف خادم الحرمين الشريفين وعددهم (500) حاج و حاجة من قطاع غزة و ماجاورها بعد أن أتموا مناسك الحج.
وكان في استقبالهم المدير العام للعلاقات الخارجية بوزارة الشؤون الإسلامية المشرف على برنامج ضيوف أسر الشهداء في المدينة الشيخ عبدالمجيد بن محمد العُمري ، الذي أكد أنه ولله الحمد تم تهيئة السبل كافة ليؤدي الحجاج نسكهم بكل يسر وسهولة وراحة تامة.
وقال إن منسوبي البرنامج ووفقاً لتوجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ و استشعاراً من جميع العاملين بشرف خدمة الحجاج والمعتمرين من ضيوف الرحمن واسم من يحمله البرنامج و نوعية الضيوف من أسر الشهداء الذين شملتهم المكرمة الملكية بالاستضافة فإن جهود جميع اللجان التنفيذية متظافرة في تحقيق الأهداف المرسومة لهذا البرنامج و في مقدمتها أن يؤدي الحجاج نسكهم بيسر و سهولة و راحة تامة.
و أضاف العمري بأنه امتداداً للخدمات الراقية التي لقيها الحجاج في مكة المكرمة فقد تم التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة في المدينة المنورة ليقضوا أياماً في المدينة المنورة و يسعدوا بزيارة المسجد النبوي والصلاة والسلام على رسول الله ، والصلاة في مسجد قباء ، كما تم الترتيب للقاء الضيوف مع فضيلة إمام و خطيب المسجد النبوي الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي وزيارة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف و بعض المعالم في المدينة المنورة.
وأشارإلى أن الدفعة الثانية وعددهم (500) حاج وحاجة من قطاع الضفة الغربية ستصل بعد يومين وفق جدول زمني تم إعداده من الإدارة التنفيذية للبرنامج.
مما يذكر أن خادم الحرمين الشريفين قد وجه باستضافة 1000 فلسطيني من ذوي الشهداء الفلسطينيين، لأداء فريضة الحج لهذا العام 1436هـ. و با كتمال هؤلاء الضيوف يصبح إجمالي من شملهم البرنامج طوال الأعوام الماضية 13000 حاج و حاجة من أسر الشهداء.

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى