محليات

“التجارة” تطلب آراء العموم في مشروع تنظيم هيئة الاستشاريين الإداريين والاقتصاديين والماليين

وزارة التجارة والصناعة

صراحة – الرياض : دعت وزارة التجارة والصناعة المهتمين والعموم إلى إبداء آرائهم ومقترحاتهم في مشروع تنظيم الهيئة السعودية للاستشاريين الإداريين والاقتصاديين والماليين، من خلال موقعها الإلكتروني، قبل نهاية يوم الخميس 19 صفر المقبل، الموافق 11 ديسمبر 2014م، مؤكدة سعي المشروع إلى تأسيس هيئة مهنية غير هادفة للربح، تتمتع بشخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة، وتعمل تحت إشراف الوزارة.
ويأتي ذلك انطلاقاً من رغبة الوزارة في تطوير الأداء المهني للاستشاريين الإداريين والاقتصاديين والماليين، وتنمية وعيهم بواجباتهم المهنية، وحفزهم على زيادة مساهمتهم في خدمة الاقتصاد الوطني والمجتمع.
ومن أبرز الصلاحيات المقترحة للهيئة وضع أسس ومعايير وأدلة مزاولة مهن الاستشارات، ومراجعتها بشكل مستمر، والعمل على رعاية مصالح أعضاء الهيئة المتعلقة بمزاولة مهنهم وفقاً لما هو مقر نظاماً، وتشجيع ورعاية الدعم والاتصال المهني المتبادل بين أعضاء الهيئة بما يمكنهم من تطوير أدائهم المهني والخدمات المقدمة من قبلهم، وإقامة المؤتمرات والندوات واللقاءات والملتقيات والمعارض ذات العلاقة بمهن الاستشارات، والمشاركة فيها.
كما تتضمن الصلاحيات تنظيم برامج ودورات تأهيلية وتدريبية وتعليمية معتمدة في مجال مهن الاستشارات، وإجراء الدراسات والبحوث ونشرها ، وإصدار الكتب والنشرات والمجلات العلمية والمهنية والدوريات وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.
ودعت وزارة التجارة والصناعة المهتمين والعموم إلى المشاركة وإبداء الآراء من خلال الدخول على الرابط التالي: https://www.mci.gov.sa/LawsRegulations/Projects/Pages/cpa.aspx

سناب صحيفة صراحة الالكترونية
زر الذهاب إلى الأعلى